ماغواير يفتح النار بعد إصابة والده في تدافع ويمبلي!

2021-07-14 11:15
هاري ماغواير يدين أحداث التدافع بملعب ويمبلي خلال نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، هاري ماغواير، أن والده أُصيب في ضلوعه نتيجة "تدافع" الجماهير في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020 يوم الأحد الماضي 11 يوليو/تموز، حيث خسرت إنجلترا أمام إيطاليا بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واشتبك مشجعون خارج ملعب ويمبلي قبل مباراة إنجلترا مع إيطاليا، وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعات من المشجعين يخترقون البوابات وسط اشتباكات عنيفة.

وأفادت تقارير إعلامية بإصابة عدد من الأنصار الأبرياء في أحداث التدافع التي حصلت في ويمبلي من بينهم والد ماغوير، آلان، البالغ من العمر 56 عامًا.  

ماذا حدث لوالد مدافع إنجلترا هاري ماغواير؟  

 

وفقًا لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية فإن والد مدافع إنجلترا أصيب على مستوى ضلوعه بعد سقوطه أرضا، خلال اختراق بعض الجماهير مدخلًا مغلقا ودفعوا كل من كان في طريقهم.

وفي حديثه إلى "ذا صن" وصف ماغواير محنة والده بأنها "مخيفة" و"ليست تجربة جميلة"، وأضاف: "والدي أُصيب في حالة تدافع. لم أتحدث معه كثيرًا لكني سعيد لأن أطفالي لم يذهبوا إلى المباراة".  

وتابع مدافع مانشستر يونايتد: "لقد شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو وتحدثت إلى أبي وعائلتي. كان والدي أكثر من عانى. كان يعاني من صعوبة التنفس بسبب ضلوعه".  

ما الذي حصل داخل ملعب ويمبلي؟  

 

كشف ماغواير أن حوالي "20 من أفراد عائلته وأصدقائه" كانوا داخل ملعب ويمبلي، وأكد أنه كانت هناك مواجهات في مناطق الجلوس حيث رفض المشجعون الذين لا يملكون تذاكر التحرك.  

وقال إن هناك "الكثير من المتاعب" وإن إنجلترا "ستحتاج إلى التعلم" من الأحداث إذا كانت البلاد ستستضيف كأس العالم 2030.  

تحقيق في أحداث ويمبلي

 

اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الاتحاد الإنجليزي بارتكاب أربع جرائم في أعقاب الاضطرابات التي حدثت في ملعب ويمبلي يوم الأحد الماضي. وتتعلق التهم بإلقاء مقذوفات داخل الملعب من جانب الجماهير، وإطلاق صيحات الاستهجان خلال الأناشيد الوطنية واستخدام الألعاب النارية.

ووفقًا لبيانهم الرسمي، فإن "يويفا" سيقوم أيضًا بما يلي: "إجراء تحقيق تأديبي في الأحداث التي شارك فيها مشجعون والتي وقعت داخل الملعب وحوله".

وأصدر اتحاد كرة القدم الإنجليزي بيانًا يوم الاثنين الماضي تعهد فيه بـ "إجراء مراجعة كاملة وتحقيق في الأحداث التي وقعت في إستاد ويمبلي".

وأضاف البيان: "سلوك الأشخاص الذين اقتحموا الملعب بشكل غير قانوني غير مقبول وخطير وأظهر استخفافًا تامًا ببروتوكولات الأمن والسلامة المعمول بها".

شارك: