ماسكيرانو يتحدث عن أجواء كأس العالم 2022 وحظوظ الأرجنتين

2022-10-05 17:04
النجم الأرجنتيني السابق خافيير ماسكيرانو يتوقع تألق منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، سفير كأس العالم قطر 2022، بتصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تحدث فيها عن أجواء المونديال، مؤكداً أن أوقاتاً رائعة تنتظر المشجعين من أنحاء العالم، وأن الجماهير ستكون على موعد مع تجربة مميزة بأول مونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

وتحدث عن حظوظ منتخب الأرجنتين في مونديال 2022، قائلا: "نحن على ثقة كاملة من قدراتنا وسنثبت حضورنا في كأس العالم 2022، فلدينا فريق يضم نخبة من أمهر لاعبي العالم، ويمتلك القدرة على منافسة أفضل المنتخبات، كما أن فوزنا بلقب كأس كوبا أمريكا العام الماضي، بعد التغلب على البرازيل في النهائي، يشكل إنجازاً هاماً يعزز ثقتنا في مستوى الأداء المنتظر من لاعبينا في البطولة".

وعن منتخبات أمريكا الجنوبية المشاركة في البطولة، توقع ماسكيرانو أن تقدم الفرق الأربعة أداءً جيداً، وذلك بقوله: "لا شك أن البرازيل هي الأفضل بين منتخبات أمريكا الجنوبية المشاركة في البطولة، في ضوء تاريخها الحافل في عالم كرة القدم، كما أن الأوروغواي لديها منتخب لا يستهان به وأثبت جدارة عالية خلال الفترة الأخيرة".

وأشار ماسكيرانو إلى أن إقامة المونديال في منتصف الموسم سينعكس إيجاباً على المستوى العام للبطولة، وذلك بقوله: "سيشارك اللاعبون في البطولة وهم في كامل لياقتهم البدنية".

وأضاف: "ستقام المنافسات في منتصف الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية الكبرى، لذلك سنشاهد اللاعبين بمستوى متميز من الطاقة والحيوية، مقارنة بالنسخ السابقة من البطولة، التي كانت تقام مبارياتها في يونيو ويوليو، بعد نهاية موسم كروي طويل ومرهق للاعبين. ونتطلع إلى أن يقدم اللاعبون أعلى مستويات الأداء، الأمر الذي من شأنه تحفيز الجماهير وتعزيز حماسهم خلال المنافسات".

وأشار النجم الأرجنتيني، الذي أحرز مع منتخب التانغو الميدالية الذهبية في نسختين من الأولمبياد، إلى تقارب المسافات في قطر حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات البطولة 75 كم، وأثر ذلك على أداء اللاعبين والمشجعين، مؤكداً أن هذه الميزة تجعل التنقل أكثر سهولة خلال البطولة، وتتيح للمشجعين حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال الأدوار الأولى من المنافسات، كما يشكل عاملاً إيجابياً للغاية بالنسبة للاعبين.

خافير ماسكيرانو وين وين winwin


ماسكيرانو: قطر قد نجحت في ترسيخ مكانتها في المشهد الرياضي العالمي

وعن استضافة قطر للمونديال قال: "من الرائع استضافة قطر لأول نسخة من كأس العالم في المنطقة، لأن منح الدول فرصة تنظيم مثل هذا الحدث التاريخي في مناطق لم تشهده من قبل، خطوة على درجة كبيرة من الأهمية".

وقال القائد السابق لمنتخب التانغو إن قطر نجحت في ترسيخ مكانتها في المشهد الرياضي العالمي خلال السنوات الأخيرة، بعد أن أحرزت لقب كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخها، وشاركت في منافسات قارية في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المنتخب القطري أظهر كفاءة عالية في بطولات مثل كوبا أمريكا بالبرازيل 2019، وكأس الكونكاكاف الذهبية بالولايات المتحدة 2021، وتمثل مشاركته في المونديال تحدياً كبيراً، وينبغي أن ينعكس استعداده الجيد على أدائه خلال منافسات البطولة.

ووجه ماسكيرانو، الذي لعب لأندية برشلونة وليفربول ووست هام يونايتد، رسالة إلى مشجعي الأرجنتين، قائلًا: "سيكون المشجعون على موعد مع تجربة مذهلة يمضون خلالها أوقاتاً ممتعة في قطر، فهي بلد آمن والطقس فيها رائع في شهري نوفمبر وديسمبر".

وأضاف: "تشكل استضافة قطر لكأس العالم فرصة فريدة لمشجعي منتخب الأرجنتين، وأدعوهم للاستمتاع بالبطولة العالمية، وقضاء أوقات لا مثيل لها في دولة متطورة، تزخر بالكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة، والتعرف على تاريخ وثقافة البلاد والمنطقة."

ويمثل مونديال قطر الظهور الـ18 لمنتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم، وأوقعت قرعة كأس العالم FIFA قطر 2022 النهائية، "راقصي التانغو" في المجموعة الثالثة للمسابقة، رفقة المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا.

جدول مباريات المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022

  • الأرجنتين x السعودية: يوم 22 نوفمبر 2022 باستاد لوسيل.
  • الارجنتينx المكسيك: يوم 26 نوفمبر 2022 باستاد لوسيل.
  • السعودية x بولندا: يوم 30 نوفمبر 2022 باستاد استاد 974.
شارك: