ماسكيرانو على مشارف الرحيل عن منتخب الأرجنتين للشباب

2023-01-29 10:36
خافيير ماسكيرانو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا، على مشارف الرحيل عن منصبه بعد النتائج المخيبة التي قدمها مع التانغو في بطولة كوبا أمريكا لهذه المرحلة السنية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك حالة من السخط داخل الأرجنتين من النتائج التي قدمها منتخب الشباب في البطولة، وكان آخرها الهزيمة بهدف نظيف من كولومبيا، ما أبعد التانغو عن التأهل إلى نصف النهائي، وحرمه أيضًا من المشاركة في بطولة العالم لهذه الفئة العمرية في تشيلي.

وأدلى ماسكيرانو بتصريحات عقب الخسارة، نقلتها الصحيفة نفسها، حيث قال: "ليس لديّ الكثير لأقوله، ليس هناك أعذار، أفضل شيء الآن هو العودة إلى الأرجنتين، والالتزام بالهدوء، أنا ممتن جدًا للفرصة التي حصلت عليها لتدريب منتخب الشباب".

وحققت الأرجنتين فوزًا واحدًا على بيرو في البطولة بهدف نظيف، لكن في الوقت نفسه تعرضت لثلاث هزائم أمام كل من باراغواي (1-2)، والبرازيل (1-3) وكولومبيا بهدف نظيف، لتحتل المركز الرابع في مجموعتها.

وكان جمهور الأرجنتين يمني نفسه بأن يتألق منتخب الشباب تحت قيادة ماسكيرانو، كي يسير على نفس الطريق الذي سكله الكبار، محققين كأس العالم قطر 2022 في 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

صحيفة "سبورت" تبرز اقتراب ماسكيرانو من ترك منصبه

ويتألف نظام بطولة كوبا أمريكا للشباب تحت 20 عامًا من مجموعتين، تضم كل منها 5 منتخبات؛ وقد تأهل من المجموعة الأولى منتخبا البرازيل وكولومبيا إلى نصف النهائي أما عن المجموعة الثانية، فصعد منها منتخبا الأوروغواي وفنزويلا.

شارك: