مازيمبي يعلن تعاقده مع المغربية بومهدي 

2023-03-31 02:38
المغربية لمياء بومهدي (يمين) تلتحق بنادي مازيمبي الكونغولي (tpmazembe/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكيدًا لانفراد "winwin" في فبراير الماضي، أعلنت إدارة نادي تي بي مازيمبي الكونغولي لكرة القدم، تعاقدها رسميًّا مع المغربية لمياء بومهدي في منصب المديرة الفنية للفريق النسائي لموسم واحد قابل للتجديد، مع تكليفها بالإشراف على المشروع الرياضي للنادي الخاص بالفئات السنية الصغرى لفرق السيدات.

وقال النادي الكونغولي في بيان رسمي إن بومهدي اجتمعت أمس الأربعاء، بموزيس كاتومبي رئيس مجلس إدارة النادي، وتابعت الفوز الساحق الذي حققته سيدات مازيمبي على حساب نادي إف سي لوبوبو بنتيجة 6 أهداف لصفر، لحساب الدوري الكونغولي النسائي، إذ تم توقيع العقد، قبل أن تشرع رسميًّا في مهامها الجديدة بداية من يوم غد الجمعة.

وقدّم مازيمبي لمحة عن مسار المغربية بومهدي (39 عامًا)، سواء كلاعبة محترفة في عدد من الأندية داخل المغرب وخارجه أو كمدربة خاصة ضمن الإدارة الفنية التابعة للاتحاد المغربي.

وكان مصدر خاص كشف لـ"winwin" أن  بومهدي اشترطت أجرًا شهريًا مضاعفًا، لقبول عرض مازيمبي، بحكم أنها ستعمل على تدريب الفريق النسائي الأول، فضلًا عن إشرافها على تكوين اللاعبات، الأمر الذي سيتطلب منها جهودًا مضاعفة وعملًا ميدانيًا بشكل يومي ما بين حصص المران ومباريات الفريق النسائي، وبين العمل في أكاديمية النادي، لا سيما أن الفريق الكونغولي وضع أهدافًا محددة، ينوي تضمينها في العقد المعروض على بومهدي، بغية تحقيقها.

وتضمن عرض مازيمبي أجرًا ماليًا "مغريًا"، مع تخصيص سكن فاخر ووضع سيارة خاصة رهن إشارة بومهدي للتنقل، زيادة عن بعض الامتيازات الأخرى، الخاصة بالمنح المالية عن كل فوز تحققه مع الفريق، وعن كل لاعبة تتمكن من تصعيدها من الأكاديمية إلى الفريق الأول وتحقق نجاحًا معها.

ويرغب مازيمبي بشدة في تحقيق الإقلاع للكرة النسائية في النادي، عبر الاستفادة من خبرات لمياء بومهدي، التي راكمتها في الكرة المغربية سواء مع الأندية أو مع المنتخبات أو في الإدارة الفنية المغربية، إذ سبق لها الإشراف على تكوين اللاعبات في مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم، في إطار برنامج "دراسة ورياضة"، ودربت المنتخبين المغربيين النسائيين تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، وفازت برفقته بالميدالية البرونزية في الألعاب الأفريقية، التي احتضنها المغرب في العام 2019.

وانطلقت المسيرة الرياضية لبومهدي كلاعبة من نادي يوسفية برشيد المغربي، قبل أن تنتقل إلى الدوري الليبي برفقة نادي الصداقة، ومنه إلى نادي إف سي تروندهيم النرويجي، كما لعبت في نادي بيروجيا الإيطالي لكرة القدم داخل الصالات. 

وبخصوص مسيرتها كمدربة، فقد انطلقت في العام 2015 مع الوداد الرياضي المغربي، كما أشرفت على المنتخبات المغربية النسائية لفئة تحت 17 و20 سنة إلى غاية العام 2020.

وتوجت المدربة المغربية بالدوري الدولي "فتيات الألزاس" بفرنسا، كما توجت بالمركز الثاني في الألعاب الأفريقية التي جرت بالرباط في العام 2019 برفقة المنتخب المغربي تحت 20 سنة، ولقب دوري اتحاد شمال أفريقيا مع المنتخب ذاته في دورة طنجة.

وسبق لبومهدي أن توصلت بعرض من الدوري السعودي للإشراف على أحد الأندية النسائية هناك، غير أنها فضّلت الاستمرار في عملها في المغرب، وحصلت الفنية المغربية على شهادة تدريب "ألف كاف"، بعدما تجاوزت الاختبارات بنجاح العام الماضي، ما يجعلها مؤهلةً لتدريب الأندية والمنتخبات في أفريقيا وآسيا.

شارك: