"ماركا" تفجّر مفاجأة بشأن انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي

2022-11-30 13:28
كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن اتفاق وشيك بين إدارة نادي النصر المنافس في الدوري السعودي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للدفاع عن ألوان الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن فسخ العقد الذي يربطه برونالدو بالتراضي بين الطرفين، قبل أيام من انطلاق مونديال قطر، على خلفية المقابلة التلفزيونية التي أجراها النجم البرتغالي، وهاجم خلالها مسؤولي النادي ومدرب الفريق إريك تين هاغ.

وقالت الصحيفة: "يقترب كريستيانو رونالدو من توقيع عقد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لمدة موسمين ونصف مع النصر السعودي بقيمة 200 مليون يورو للموسم الواحد، بما في ذلك الراتب وعقود الإعلانات".

وأوضحت الصحيفة: "لا يوجد نادٍ أوروبي أو حتى أمريكي بوسعه تقديم عرض مشابه لما قدمه النصر، ما يجعل التوقيع وشيكًا، ولا توجد أي معوقات قانونية تمنعه من الحدوث".

وأضافت: "نظرًا لعدم وجود إمكانية لمنافسة العرض السعودي عن طريق الأندية الأوروبية، قرر رونالدو تخفيض الطموح مع تعويضه بالمقابل المالي المجزي. ولا يمكن لأي نادٍ أوروبي أن يقترب مجرد الاقتراب من العرض المطروح من الفريق السعودي، ولا حتى أندية الدوري الأمريكي".

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الخطوة من النصر تأتي بالتزامن مع الرغبة في إحداث نقلة في مستوى الدوري السعودي، قائلًا: "قرار رونالدو سيكون التوجه لدوري أقل تنافسية ولكنه في طريقه للتطور والتحسن. الكرة العربية في عزّ نموها الآن، وفي السعودية الآن يستهدفون رفع تنافسية الدوري المحلي".

وختمت الصحيفة الإسبانية تقريرها بالقول: "تسعى إدارة النصر إلى إعادة الفريق للبطولات في المنافسات المحلية ووضعه على خريطة كرة القدم العالمية بحضور كريستيانو رونالدو، ويعرفون أنه إذا وصل للنادي، فسيكون دفعة رئيسية للفريق لتلقي الدعم الإعلامي المطلوب."

ويشارك رونالدو مع منتخب البرتغال في مونديال كأس العالم قطر 2022؛ حيث يتصدر منتخب بلاده المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، ليضمن "برازيل أوروبا" تأهلهم للدور المقبل بعد فوزين متتاليين على غانا 3-2، والأوروغواي 2-1، قبل ملاقاة كوريا الجنوبية، يوم الجمعة المقبل، على أرضية استاد "المدينة التعليمية".

شارك: