"ماركا" تسلط الضوء على الاتحاد قبل الإعلان عن صفقة بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 20:32
الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني يستعد للعب في الدوري السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية أبرز المعلومات عن نادي الاتحاد السعودي، الذي بدأ الإجراءات الفعلية لضم المهاجم الفرنسي السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقالت الصحيفة إن الدوري السعودي "دوري روشن" اكتسب أهمية وشعبية كبيرة خلال الآونة الأخيرة، بعد تعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وسيكون بنزيما هو النجم التالي في المسابقة السعودية.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد حسم مؤخرًا لقب دوري روشن السعودي، بعد غياب 14 عامًا، ومن أبرز نجومه، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي تصدر لائحة الهدافين برصيد 21 هدفًا، مُتقدمًا على نجوم كبار؛ مثل كريستيانو رونالدو (14)، والبرازيلي أندرسون تاليسكا (20).

وأوضحت "ماركا" أن الاتحاد يتمتع بسجل حافل في السعودية، ويملك 9 ألقاب في بطولة الدوري، لكنه ليس النادي صاحب العدد الأكبر من الدوريات؛ إذ يحتل الصدارة نادي الهلال برصيد 18 بطولة، لافتة إلى أن النادي الجداوي حقق على مدار تاريخه 27 بطولة متنوعة، وهو أحد أنجح الأندية في القارة الآسيوية.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت أن رئيس نادي الاتحاد، أنمار الحائلي، توجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد، أمس الأحد 4 يونيو/ حزيران، برفقة نائبه أحمد كعكي؛ من أجل التوقيع رسميًا مع المهاجم الفرنسي، وجاء سفر الإدارة الاتحادية بعد إعلان ريال مدريد رسميًا رحيل مهاجمه وقائده بنزيما، وعدم تجديد عقده الحالي الذي ينتهي هذا الصيف.

وقال النادي الملكي في بيانه: "يود النادي أن يعبر عن امتنانه وشكره للاعب الذي يعتبر أحد أعظم أساطيره.. طيلة الـ14 عامًا التي لعب خلالها للنادي، دافع بنزيما على قميصنا وشعارنا وفاز بـ25 لقبا وهو أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في تاريخ النادي، بواقع 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و5 ألقاب في كأس العالم للأندية و4 ألقاب سوبر أوروبي و4 ألقاب دوري إسباني و3 ألقاب في كأس الملك و4 سوبر إسباني".

يُذكر أن بنزيما انضم إلى ريال مدريد عام 2009 قادمًا من ليون الفرنسي، وخاض منذ ذلك الوقت 647 مواجهة بقميص النادي الملكي، أحرز خلالها 419 هدفًا مع تقديم 192 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي، شارك النجم البالغ من العمر 35 عامًا في 42 مباراة عبر مختلف المسابقات مع ريال مدريد، واستطاع خلالها تسجيل 30 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا.

شارك: