ماركا: باريس سان جيرمان يكثف مفاوضاته مع زيدان

2021-11-26 01:18
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني؛ أن إدارة باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي؛ كثفت المفاوضات بينها وبين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق الأول خلال الفترة القادمة.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "من المعروف أن باريس سان جيرمان التقى مع زين الدين زيدان في محاولة لجعل ابن الـ49 عاما مدربًا جديدًا لهم، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الطرفين التقيا في فندق "لو رويال مونسو" أحد أكثر الفنادق فخامة في باريس مؤخرا لمناقشة شروط تعيينه مدربا للفريق".

ونقلت ماركا عن صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن الاجتماع حضره من جانب باريس سان جيرمان، المدير الرياضي ليوناردو والمدير العام للنادي جان كلود بلان، وصديق مقرب من زيدان لإقناعه للتدريب في ملعب الأمراء.

وكشفت ماركا أن الفكرة التي طرحت على زيدان أن يتولى تدريب الباريسي بعد نهاية الموسم الجاري، في حال أصر على موقفه السابق؛ إذ إنه أبلغهم في وقت سابق بأنه لا يريد كسر إجازة التفرغ التي حددها لنفسه.


وكانت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، أشارت إلى أن زيدان لا يرغب في قيادة أي فريق خلال الفترة الحالية، منتظرًا بعد نهاية مونديال قطر وموقف ديشامب مع المنتخب الفرنسي ليحل محله، وهذا بمثابة الحلم لزيزو، لكن ماركا شددت أن التطورات الأخيرة تشير إلى أنه غيّر رأيه.

فوت ميركاتو الفرنسي: زيدان منفتح للعمل كمدير فني مع سان جيرمان


مصير بوكيتينو معلق

وتضيف الصحيفة أن مستقبل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو معلق في الهواء، بعد الأداء الضعيف لفريقه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم - كان آخرها الخساراة في مانشستر سيتي ليلة الأربعاء - وسط شائعات تتحدث عن نيته ترك باريس لصالح مانشستر يونايتد.

وتكمل ماركا بأن المدرب نفسه رفض الإجابة بشكل صريح عند سؤاله عن مستقبله، بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي 1-2، وإذا سيكون في فترة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا مع الباريسي.

وبحسب الصحيفة الإسبانية قال بوكيتينو: "أعتقد أننا نعيش في عمل تنتشر فيه الشائعات، وأحيانًا تكون سلبية، وأحيانًا إيجابية،.. هذا ما نقوله عن الشائعات".

زيدان قد يصبح أول مدير فني يشرف على تدريب رونالدو وميسي


زيدان مدرب مناسب لباريس سان جيرمان


ورأت الصحيفة أن سلوك زيدان الهادئ في كونه "غالاكتيكوس" بنفسه، ويعرف كيفية الحصول على أفضل النتائج من مجموعة ذات رواتب عالية وبينها توترات، حيث أثبت خلال فترتين مع ريال مدريد أنه قادر على التعامل مع النجوم بأقصى درجات الاحترافية.


وختمت ماركا بأن بعضهم يشعر أن زيدان قد لا يكون الوزن الثقيل التكتيكي لبعض معاصريه، لكنه قاد ريال مدريد  للفوز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ومن المؤكد أنه يستطيع مرة أخرى التتويج بالكأس الأوروبية الأولى لباريس سان جيرمان وهو اللقب الذي يريده رئيس النادي القطري ناصر الخليفي.

شارك: