مارفين بارك.. الجوكر الواعد في ريال مدريد

2021-06-08 09:01
الإسباني مارفين بارك يبدأ في تثبيت أقدامه بصحبة الفريق الأول لريال مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

سلطت النسخة الإسبانية لموقع "نايني مين" العالمي الضوء على اليافع الإسباني ذي الأصول النيجيرية مارفين بارك، والذي يواصل قطع الخطوات الأولى في مشواره بصحبة الفريق الأول لريال مدريد، وخاض باكورة مبارياته أساسيا رفقة اللوس بلانكوس، الثلاثاء؛ إذ ساهم في تحقيق أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانتصار، بواقع هدفين لصفر، على حساب الجار العاصمي خيتافي.


ولا تُعد مواجهة خيتافي هي الأولى لبارك مع الفريق الأول لريال مدريد، لاسيما أن اللاعب صاحب الـ 20 عاما سبق له خوض 12 دقيقة كبديل في فوز الميرينغي (1-2) على هويسكا، يوم السادس من فبراير/شباط الجاري، وقبل ذلك شارك لمدة 20 دقيقة خلال تعادل حامل لقب الدوري الإسباني "لا ليغا" مع ريال سوسيداد بدون أهداف.

ويمتاز بارك بكونه لاعبا متعدد المراكز، إذ يملك القدرة على الإجادة كجناح ولاعب وسط، كما شارك كظهير أيمن مع الفريق الثاني "كاستيا"، تحت إمرة المدرب الإسباني راؤول غونزاليس بلانكو، وخاض 12 دقيقة في مباراة هويسكا، عقب دخوله بديلا للفرنسي فيرلاند ميندي.


ويملك بارك مهارات لافتة، كما يتمتع بسرعة كبيرة في الركض، وعن ذلك يقول ألفارو بينيتو، أحد مدربيه السابقين بقطاعات الناشئين: "مارفين واحد من أسرع اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي"، ولذلك ربما بدا زيدان واثقا من قرار إشراك لاعبه الصغير في مواجهة صعبة ضد خيتافي.


ويُعد مارفين أحد أبرز الخريجين في أكاديمية ريال مدريد، وقد بزغ نجمه خلال الموسم الرياضي الماضي، إذ تمكن من قيادة فريق تحت 19 عاما للتتويج بدوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى في تاريخ النادي، مع تسجيله هدفين في تجاوز عقبة ريد بول سالزبورغ النمساوي بالدور نصف النهائي.


وبالعودة إلى نشأته، ولد مارفين بارك بمدينة بالما دي مايوركا، لأب نيجيري وأم من كوريا الجنوبية، ومع ذلك اختار تمثيل إسبانيا، قبل خوضه مباراة دولية وحيدة مع فريق الماتادور تحت 19 سنة، وخلالها تلقى الهزيمة وديا (3-1) أمام إيطاليا.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: