مارسيلو غروهي.. أخطبوط الاتحاد ينثر سحره في الدوري السعودي

2023-03-03 20:54
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى نادي الاتحاد السعودي (Twitter/@SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم البرازيلي المخضرم مارسيلو غروهي، حارس مرمى الاتحاد السعودي، مستويات متميزة مع فريقه في مختلف البطولات المحلية خلال الموسم الحالي 2022-23.

وكان لغروهي دور كبير في وجود الاتحاد بين دائرة المرشحين بقوة للمنافسة على صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، أملًا في اعتلاء منصة التتويج باللقب بعد غياب لسنوات طويلة.

كما أسهم الحارس المخضرم، البالغ من العمر 37 عامًا، في تتويج فريق الاتحاد للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس السوبر السعودي، أواخر شهر يناير/ كانون الثاني الماضي على حساب الفيحاء.

أخطبوط الاتحاد

شارك غروهي في 21 مباراة مع الاتحاد بمختلف المنافسات المحلية بين دوري وكأس الملك والسوبر، استقبل خلالها 8 أهداف فقط ونجح في الحفاظ على نظافة شباك مرماه 13 مرة.

وحسب ما ذكره حساب الدوري السعودي الرسمي عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بات غروهي أكثر حارس مرمى أجنبي، في تاريخ المسابقة خلال عهد الاحتراف، حفاظا على نظافة شباكه بـ34 مباراة كاملة.

وبعد الفوز الكبير على الخليج بثلاثية دون رد مساء يوم الجمعة، بالجولة الـ19 من عمر المسابقة، نجح غروهي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال آخر 6 مباريات مع الفريق، ليُعادل "العميد" الرقم المسجل باسم الهلال كأطول سلسلة شباك نظيفة في تاريخ دوري المحترفين.

أسهم غروهي برقم استثنائي سيظل محفورا في الأذهان، بعد أن بات الاتحاد أقل فريق تهتز شباك مرماه خلال أول 19 مباراة في تاريخ دوري المحترفين بـ6 أهداف فقط.

يذكر أن الاتحاد ارتقى مؤقتًا إلى صدارة جدول ترتيب دوري روشن بـ44 نقطة من 19 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن النصر (الوصيف)، والذي يواجه نظيره الباطن على استاد مرسول بارك مساء يوم الجمعة.

شارك: