ماذا لو تأهلت إيطاليا إلى كأس العالم قطر 2022؟

2022-06-20 22:14
لاعبا إيطاليا ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني من مواجهة الأرجنتين في مباراة كأس الأبطال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم المنتخب الإيطالي عشاقه من فرصة مشاهدته في مونديال كأس العالم قطر 2022؛ بخسارته المفاجئة في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بنتيجة 0-1 أمام منتخب مقدونيا الشمالية في 24 مارس/ آذار الماضي.

وسيغيب "الأتزوري"، المتوج بلقب كأس العالم 4 مرات، عن المشاركة في الحدث العالمي للمرة الثانية على التوالي، بعد غيابه عن النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018.

وذهبت بطاقة التأهل عن مسار إيطاليا في الملحق الأوروبي لمنتخب البرتغال الذي سيخوض منافسات المونديال القطري من المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات الأوروغواي وكوريا الجنوبية وغانا.

 

ونستعرض لكم في هذا التقرير من "winwin" ثلاثة أحداث مثيرة كانت ستقع لو كان منتخب إيطاليا هو من تأهل إلى مونديال قطر 2022 بدلا من البرتغال.

1- جورجيو كيلليني يواجه لويس سواريز مرة أخرى في كأس العالم

أهدر المنتخب الإيطالي فرصة لا تُعوض لرؤية مواجهة فردية بين المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني، الذي اعتزل اللعب الدولي مع إيطاليا مؤخرا، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

وسبق للاعبين أن تواجها في مونديال البرازيل 2014، في مباراة بدور المجموعات انتهت بفوز الأوروغواي 1-0، وشهدت المباراة تصرفا غريبا من سواريز الذي عض المدافع الإيطالي، ليقرر الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" معاقبة سواريز بإيقافه عن لعب كرة القدم لمدة 4 أشهر وحرمانه من 9 مباريات دولية مع المنتخب.

وكان تأهُّل إيطاليا لكأس العالم كفيلا بتأجيل إعلان كيلليني اعتزاله الدولي لتتسنى له المشاركة في المونديال، ومن ثم رؤية كيلليني وسواريز يلتقيان مجددا في كأس العالم بعد حادثة العضة الشهيرة، لكن غياب "الأتزوري" ضيع على المتابعين رؤية واحدة من أكثر المواجهات الفردية إثارة.

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو يغيب عن المونديال

بعد أن أوقعت قرعة الملحق الأوروبي منتخبي إيطاليا والبرتغال في المسار الثالث رفقة منتخبي تركيا ومقدونيا الشمالية، تأكد للمتابعين أن أحد هذين المنتخبين سيغيب عن مونديال قطر 2022.

وبسبب وقوعهما في مسار واحد، كان يعني تأهل إيطاليا إلى كأس العالم 2022 غياب البرتغال ونجمها الأول كريستيانو رونالدو عن المشاركة في المونديال.

وكان مراقبون يتوقعون مواجهة بين إيطاليا والبرتغال في نهائي المسار الثالث للملحق الأوروبي، لكن "الأتزوري" خذل متابعيه بخسارته المفاجئة أمام مقدونيا الشمالية، تاركا بطاقة التأهل للمنتخب البرتغالي الذي فاز 3-1 على تركيا في نصف النهائي، ثم 2-0 على مقدونيا الشمالية في النهائي، ليضمن "صاروخ ماديرا" ورفاقه المشاركة في المونديال القطري.

3- مواجهة ثأرية بين إيطاليا وكوريا الجنوبية في كأس العالم

ضيع المنتخب الإيطالي فرصة ثمينة للثأر من منتخب كوريا الجنوبية الذي أقصاه من ثمن نهائي مونديال 2022، بعد الفوز عليه 2-1 في الوقت الإضافي، في مباراة شهدت اتخاذ حكم المباراة، الإكوادوري بيرون مورينو، قرارات وصفها مراقبون آنذاك بالمثيرة للجدل، وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإيطالي المعتزل فرانشيسكو توتي.

وتسببت هذه المباراة في خروج اللاعب الكوري الجنوبي آن جونغ هوان، الذي سجل هدف الفوز على إيطاليا، من نادي بيروجيا الإيطالي الذي صرح رئيسه آنذاك لوتشانو غاووتشي بقوله: "لا أريد أن أدفع راتب لاعب أفسد الكرة الإيطالية".

شارك: