ماذا قال غوارديولا لرياض محرز قبل ديربي مدينة مانشستر؟

2022-09-30 15:05
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ولاعبه الجزائري رياض محرز (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر سيتي لمواجهة مانشستر يونايتد يوم الأحد 2 أكتوبر القادم، على ملعب الاتحاد في قمة الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يستهدف الفوز مرة أخرى بالديربي والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة لحد الآن، رغم أن المهمة لن تكون بهذه السهولة، برأي متابعين، في ظل العودة القوية للشياطين الحمر خلال الجولات الأخيرة من "البريميرليغ".

وشهدت تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة عودة نجومه الدوليين بعد فترة التوقف الدولي الأخيرة، وفي مقدمتهم النجم الجزائري رياض محرز، الذي شارك مع منتخب الجزائر في وديتي غينيا ونيجيريا يومي 23 و27 أيلول/ سبتمبر، ونجح خلالهما في تسجيل هدف (عن طريق ضربة جزاء) وصناعة هدف آخر، في الفوزين المسجلين على غينيا ونيجيريا بنتيجة (1-0) و(2-1) على التوالي.

ويرى الكثير من المتابعين أن محرز نجح في ترميم معنوياته بالمشاركة في معسكر منتخب الجزائر، بعد أن عانى من الإحباط مع "السكاي بلوز" بسبب بدايته المتذبذبة مع الفريق هذا الموسم، وخروجه من الحسابات الأساسية للمدرب بيب غوارديولا، متوقعين أن يكون لذلك أثر على مستواه بالعودة للمشاركة في مباريات السيتي مرة أخرى.

وحرصت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" الإنجليزية على تسليط الضوء على عودة محرز إلى تدريبات مانشستر سيتي، وعلى الحديث الجانبي المطو~ل والذي جمع قائد "الخضر" بغوارديولا خلال تدريبات النادي، يوم الخميس، متسائلة عمّا دار بين الرجلين قبل ديربي مدينة مانشستر الكبير، ولو أنها صنفته في إطار رغبة المدرب الإسباني في إعادة الثقة لنجمه الجزائري.

وقالت الصحيفة الإنجليزية في تقرير لها بهذا الخصوص: "كان الجناح رياض محرز هداف السيتي الموسم الماضي، لكنه فشل في تكرار ذلك المستوى هذا الموسم"، قبل أن تضيف: "في الواقع لقد بدأ ثلاث مباريات فقط من أصل تسع مباريات في جميع المسابقات حتى الآن"، مضيفة: "ظهر غوارديولا وهو يتحدث إلى محرز خلال التدريبات".

وزادت: "غوارديولا كان له حديث مفصل مع اللاعب الجزائري، لأنه يدرك بدايته البطيئة خلال هذا الموسم بعد أن سجل 24 هدفًا في جميع المسابقات بالموسم الماضي (منها 11 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز)"، قبل أن تشير إلى أن محرز كان يحتاج فعليًا لهذه الالتفاتة الخاصة من المدرب الإسباني.

وتابعت: "قد يكون الحديث الحماسي من غوارديولا هو ما يحتاجه محرز في الوقت الحالي"، في إشارة إلى حاجة نجم منتخب الجزائر إلى الشعور بثقة مدربه من أجل تقديم المستويات المعروفة عنه، لا سيما في ظل المنافسة القوية بخط هجوم السيتي هذا الموسم، وعلى وجه التحديد منذ ضم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

جدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية لم ترشح محرز للدخول ضمن التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي في ديربي مدينة مانشستر أمام اليونايتد، وتوقعت أن يبدأ اللقاء من على دكة البدلاء.

شارك: