ماذا قال أدفوكات عن إبعاد جستن ميرام عن صفوف المنتخب العراقي

2021-08-13 21:11
جستن ميرام لاعب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه ديك أدفوكات مدرب العراق الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغرب الهولندي ديك أدفوكات، المدرب الجديد لمنتخب العراق، من سر غياب جستن ميرام محترف ريال سالت ليك، الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين، عن صفوف أسود الرافدين لأكثر من عامين.

وقال مصدر خاص لموقع winwin  إن أدفوكات وجه سؤالاً مباشراً لمساعده المحلي رحيم حميد وهو: "لماذا لم يوجد ميرام مع المنتخب العراقي في الفترة الماضية؟ فهل السبب فني أم هناك أشياء أخرى؟"، وأضاف المصدر أن حميد أجاب بأن السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المدرب السابق للعراق، كان يرفض توجيه الدعوة له، على الرغم من النصيحة المستمرة بضرورة منحه الفرصة مرة أخرى.

وأوضح المصدر أن المدرب الهولندي أبدى إعجابه الشديد بالإمكانية الفنية التي يمتلكها جستن ميرام، وطلب بشكل مباشر من عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، ضرورة تسهيل التحاق المحترف في الدوري الأمريكي، وتجهيزه فنياً ومعنوياً لمواجهة كوريا الجنوبية، والتي ستقام في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ونجح الوزير العراقي في تأمين وصول اللاعب جستن ميرام لمعسكر منتخب العراق، وذلك قبل 8 أيام من لقاء كوريا الجنوبية في سيول.

ويواصل المنتخب العراقي تدريباته في معسكره التدريبي الحالي، المقام في مدينة ملقا الإسبانية، وخاض خلاله يوم أمس مباراة ودية أمام أتلتيكو بالياريس، الناشط في الدوري الإسباني للدرجة الثانية، وانتهت بالتعادل بلا أهداف، وسيلاقي يوم الأحد المقبل مواجهة ودية ثانية، وستجمعه أمام أتلتيكو سبتة، والذي ينشط في الدوري الإسباني للدرجة الرابعة.

شارك: