ماذا فعل كيروش في مباراته الوحيدة ضد منتخب مصر؟

2021-09-08 21:40
أرشيفية- المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قاد جنوب إفريقيا لهزيمة مصر وديا عام 2001 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسند الاتحاد المصري لكرة القدم مهمة تدريب المنتخب الأول "رجال" إلى المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بعد قرابة اليومين من اتخاذ الجامعة المحلية قرارها بإقالة حسام البدري، المدرب السابق للفراعنة.


ويملك كيروش تاريخا طويلا في عالم التدريب، واستنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن التقني صاحب الـ 68 عاما سبق أن واجه منتخب مصر الأول كمدرب في مناسبة ودية واحدة، يعود تاريخها إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2001.


وخاض كيروش المباراة المذكورة بصفته مديرا فنيا لمنتخب جنوب إفريقيا، وقد انتهت المواجهة بهزيمة مصر 1-0 على أرضية ملعب "رويال بافوكينغ" متعدد الاستخدامات، والواقع بمدينة روستنبورغ الجنوب إفريقية.

ومن المُقرر أن يخوض كيروش أولى مبارياته على رأس العارضة الفنية لمنتخب مصر خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، حيث يستعد أصدقاء النجم محمد صلاح لملاقاة ليبيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولم يسبق لكيروش أن واجه ليبيا خلال مسيرته التدريبية الحافلة، وحتما، سيأمل المدير الفني الأسبق لريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال في تحقيق الفوز ضد فرسان المتوسط؛ من أجل انطلاقة جيدة رفقة مصر.

صدام عربي مُرتقب في بداية مشوار كيروش مع منتخب مصر

تحتل مصر المركز الثاني على سلم المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، ولديها 4 نقاط من مباراتين، مُتخلفةً بفارق نقطتين عن ليبيا المتصدرة.


ويستضيف منتخب مصر نظيره الليبي أحد أيام 6 و7 و8 و9 من شهر أكتوبر المقبل، بإطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022، قبل أن يتكرر صدام المنتخبين على أرض ليبيا أحد أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التي تضم أيضا منتخبي الغابون (الثالث، نقطة واحدة) وأنغولا (الرابع، بدون نقاط).

شاهد.. ملخص مباراة مصر وأنغولا (1-0) في تصفيات كأس العالم 2022

شارك: