ماتيوس: حالة واحدة تصيب إنجلترا بالرعب من ألمانيا

2021-06-25 03:19
أرشيفية- لوتار ماتيوس يحذر إنجلترا من الوصول إلى ركلات الترجيح أمام المنتخب الألماني (Getty)
Source
+ الخط -

أكد لوتار ماتيوس، أسطورة كرة القدم الألمانية، أن حالة واحدة فقط تصيب إنجلترا بالخوف من مواجهة ألمانيا في دور الـ 16 من مسابقة كأس أمم أوروبا 2020.


وقال ماتيوس: "إنجلترا تملك فرصاً أكبر للفوز، لا يوجد هناك ما يثير مخاوف المنتخب الإنجليزي باستثناء الوصول مع ألمانيا إلى ركلات الجزاء الترجيحية".


وكان ماتيوس قائداً للمنتخب الألماني الذي تغلب على إنجلترا بركلات الترجيح في نصف نهائي مونديال 1990، قبل أن تعود إنجلترا للخسارة من جديد أمام المنتخب الألماني في يورو 1996 بركلات الترجيح أيضاً.


وأضاف ماتيوس: "ألمانيا دوماً جيدة في ركلات الترجيح. إذا ذهبت المواجهة إلى هذه المرحلة، أعتقد أن ألمانيا ستصبح المرشح الأوفر للفوز. إن هذا الأمر يزيد من الضغوطات على الإنجليز، فهم يقرأون الصحف ويعلمون حكايا الخسارة أمام ألمانيا من علامة الجزاء. لديهم فرصة للفوز في مباراة من 90 أو 120 دقيقة، لكن عند الذهاب إلى ركلات الترجيح ستكون ألمانيا المرشح الأبرز".


وتابع: "منتخب إنجلترا رائع، لقد تأهلوا إلى نصف نهائي المونديال قبل ثلاثة أعوام، لديهم لاعبون رائعون يحترفون في أفضل الأندية عبر أنحاء العالم، وحقق الكثير منهم ألقاباً كبرى الموسم الماضي، كل ذلك يمنحهم المزيد من الثقة في المسابقة".


وختم ماتيوس حديثه بالقول: "كل ذلك لا يعني أن يكون الألمان متشائمين للغاية. أحترم المنتخب الألماني كثيراً وأشاهد ما يفعله لاعبو المنتخب مع أنديتهم، فقط عليهم الظهور بمستوى أفضل مما ظهروا عليه في المباريات الثلاث الأولى".


جدير بالذكر أن مواجهة إنجلترا وألمانيا في دور الستة عشر ستقام على ملعب "ويمبلي"، الثلاثاء 29 يونيو/ حزيران، بعد احتلال إنجلترا صدارة المجموعة الرابعة، في الوقت الذي أنهت فيه ألمانيا المجموعة السادسة في المركز الثاني.
 

شارك: