مؤشر على بقاء بلماضي.. منتخب الجزائر ينقل مبارياته إلى وهران

2022-04-23 00:40
ملعب وهران بات جاهزاً لاستضافة مباريات المنتخب الجزائري (twitter/Barca_loni)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة 22 أبريل/ نيسان، عن نقل مباريات المنتخب الجزائري من الملعب التاريخي مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة إلى ملعب وهران الأولمبي الجديد (محافظة وهران 400 كلم غربي العاصمة الجزائرية)، ابتداء من المواجهة المقبلة في افتتاح تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 أمام أوغندا شهر يونيو/ حزيران 2022.

وقد ارتبط المنتخب الجزائري تاريخيا بملعب مصطفى تشاكر؛ حيث خاض هناك 44 مباراة، ويُعد هذا الملعب تميمة حظ "محاربي الصحراء"، الذين خسروا عليه مباراة واحدة فقط منذ عام 2002، وفي المجمل سجل منتخب الجزائر 36 فوزاً و7 تعادلات وخسارة واحدة، ونجح خط هجومه في الوصول إلى مرمى منافسيه بذات الملعب في 118 مناسبة، في حين تلقت شباكه 22 هدفاً فقط.

وارتبطت الخسارة الوحيدة على ملعب مصطفى تشاكر بصدمة قوية للجزائريين، على اعتبار أنها جاءت يوم 29 مارس/ آذار الماضي أمام منتخب الكاميرون، في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 بنتيجة (2-1)، ما حرم "الخضر" من التأهل إلى مونديال قطر رغم فوزهم ذهابا في الكاميرون (0ـ1)، بعد أن استفاد منتخب الكاميرون من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا مقتضباً على موقعه الرسمي وفي مختلف منصاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.. الاتحاد الجزائري لكرة القدم يختار ملعب وهران لاستقبال منافسيه ابتداءً من مباراة أوغندا".

ويعد ملعب وهران الأولمبي الجديد من أحدث الملاعب الجزائرية، وتم تشييده من أجل احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف المقبل (25 يونيو/ حزيران إلى 5 يوليو/ تموز)، وجرت على هذا الملعب مباراة تجريبية واحدة بين منتخب الجزائر الرديف ونظيره الليبيري يوم 17 يونيو عام 2021، والتي انتهت بفوز كبير لأشبال مجيد بوقرة (5ـ1).

ولم يلعب المنتخب الجزائري الأول أي مباراة رسمية أو ودية في ملاعب محافظة وهران منذ مواجهة نيجيريا على ملعب الشهيد أحمد زبانة، يوم 4 أيلول/ سبتمبر 2005، في تصفيات كأس العالم 2006، والتي عرفت خسارة ثقيلة لمنتخب "محاربي الصحراء" بنتيجة (5ـ2).

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، كشف في وقت سابق عن رغبته في نقل مباريات "محاربي الصحراء" إلى الملاعب الجزائرية الأخرى، وفي مقدمتها ملعب وهران الأولمبي بدل الاكتفاء باللعب على ملعب مصطفى تشاكر، ولكون اتحاد الكرة اختار هذا الملعب فهذا يعني بنسبة كبيرة جدا بقاء بلماضي في منصبه، على اعتبار أن الكلمة الأخيرة تعود للمدرب السابق لنادي الدحيل القطري.

شارك: