ليونيل سكالوني مستمر في قيادة الأرجنتين حتى مونديال 2026

2022-09-28 13:03
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الوطني، ليونيل سكالوني، يقضي بتجديد عقده لمدة أربع سنوات إضافية مع منتخب الأرجنتين، أي إلى غاية نهائيات كأس العالم 2026، المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وفق ما أكده رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة، فابيان تابيا.

وكتب تابيا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أنا فخور بأن أقول لكم إننا لدينا اتفاق لاستمرار ليونيل سكالوني كمدرب للأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2026".

وقاد سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس "كوبا أمريكا" عام 2021، كما يحوز حاليًا على سلسلة طويلة من المباريات دون هزيمة، بـواقع 35 مباراة، وذلك منذ الخسارة أمام البرازيل في كوبا أمريكا يوم 2 يوليو/ تموز 2019.

وحسب أرقام موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، فقد قاد سكالوني منتخب الأرجنتين في 49 مباراة، حقق الانتصار في 33 مباراة وتعادل في 12 منها، ولم يُهزم سوى في أربع مباريات فقط، وسجل هجوم "راقصي التانغو" تحت قيادة سكالوني 96 هدفًا، فيما اهتزت شباك الفريق في 29 مناسبة.

وينافس المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، ويُصنف الفريق الأرجنتيني كأحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، نظرًا لنتائجه المُحققة في الأعوام الأخيرة.

يُذكر أن قطر ستستضيف نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين.

شارك: