ليلة خيالية لديوغو جوتا مع منتخب البرتغال

2021-06-08 09:01
نجم ليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا قاد البرتغال لفوز كبير على السويد بدوري الأمم (Getty)
Source
+ الخط -

قدم نجم ليفربول الإنجليزي الجديد ديوغو جوتا أداء خرافيا مع المنتخب البرتغالي، إذ قاده لتحقيق فوز كبير الأربعاء 3-0 على المنتخب السويدي (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في الجولة الرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل جوتا هدفين وصنع آخر، ليمنح البرتغال فوزا ثمينا ضمن به صدارة المجموعة الثالثة مناصفة مع المنتخب الفرنسي الذي فاز خارج أرضه على كرواتيا 2-1.


ومنح جوتا هدف التقدم للبرتغال عبر تمريرة لزميله بيرناردو سيلفا (نجم مانشستر سيتي الإنجليزي) في الدقيقة الـ21، ثم سجل مهاجم ليفربول هدفين؛ الأول في الدقيقة 44 من الشوط الأول، والثاني في الدقيقة الـ72 من المرحلة الثانية.

ولعب ديوغو جوتا 88 دقيقة في المباراة قبل استبداله، وحقق خلالها أرقاما مميزة بإحرازه هدفين وصنع آخر، كما صنع فرصة خطيرة واحدة، وتمريرتين مفتاحيتين، ونجح في 4 مراوغات من أصل 5، كما فاز بـ5 صراعات ثنائية على أرض الملعب، وقطع الكرة مرة واحدة، بالإضافة إلى نجاحه في القيام بـ27 تمريرة صحيحة، ولمس الكرة 56 مرة .


ولعب نجم وولفرهامبتون الإنجليزي السابق 7 مباريات مع منتخب البرتغال منذ أول ظهور له في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وسجل أول أهدافه مع البرتغال في 5 أيلول/سبتمبر الماضي بدوري الأمم الأوروبية، إذ قاد منتخب بلاده للفوز أمام كرواتيا 4-1، ليرفع رصيده الأربعاء إلى 3 أهداف.

شارك: