ليكيب: ميسي يشكك بقدرات بوكيتينو في قيادة باريس سان جيرمان

2021-12-07 01:21
ميسي وبوكيتينو في حصة تدريبية سابقة لباريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لديه شكوك بشأن قدرات مواطنه ماوريسيو بوكيتينو الفنية، وطريقة تدريبه لفريق باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، وقدرته على التحكم في غرفة تبديل الملابس.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ميسي بدأ في التساؤل عما إذا كان بوكيتينو على مستوى مهمة تدريب باريس سان جيرمان وسجل مخاوف بشأن تكتيكاته، حيث يعتقد أن خطة لعب بوكيتينو مقيدة للغاية، ونتيجة لذلك فشل في استغلال نقاط القوة في خط الهجوم المرصع بالنجوم في النادي، والمكون من ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

وأوضحت "ليكيب" أن المقربين من ميسي يخشون من أن المدرب لا يملك السيطرة الكاملة على غرفة الملابس، وبالتالي فقد احترام عدد من اللاعبين.

هدف باريس سان جيرمان هو دوري الأبطال

وأكملت الصحيفة اليومية: "حقيقة أنهم يتصدرون الدوري لا تهم كثيرًا، حيث إن التركيز الأساسي في النادي منصب على دوري أبطال أوروبا، لذلك يرى ميسى أن مواطنه لا يزال يعاني من عدم إيجاد خطة لعب متماسكة لباريس، وظهر ذلك خلال التعادلين المتتاليين ضد نيس ولانس في الدوري الفرنسي.

وبحسب "ليكيب" فإن ميسي يعتقد أن بوكيتينو مستمر في البحث عن التشكيلة المثالية لسان جيرمان، كما أنه لم يلعب بعد بنفس التشكيلة الأساسية أكثر من مرة.

وتولى بوكيتينو القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان مع بداية العام الجاري، لكن التكهنات تزايدت بشأن مستقبله مع الباريسي، وربطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة مانشستر يونايتد.

ميسي غير سعيد بنهج بوكيتينو

ميسي ليس على ما يرام في باريس

وتختم الصحيفة أن الأمور ليست على ما يرام حتى الآن بالنسبة لميسي، في ظل إصرار بوكيتينو على إشراك مبابي في اليسار، والغياب الطويل لنيمار عن الملاعب، مما زاد من معاناة البرغوث، فضلا عن إصرار المدرب الأرجنتيني على اللعب بطريقة 3-5-2 وعدم اللعب بطريقة 4-3-3 التي تمنح ميسي حرية في المقدمة أكثر من اللعب خلف المهاجمين.


وسجل ميسي أربعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 13 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان حتى الآن في موسم 2021-22، وهي أرقام لا تتناسب مع قيمة قائد منتخب الأرجنتين.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، خلف مانشستر سيتي، مع العلم أنهما تأهلا سويًا إلى دور الـ16 من البطولة.

شارك: