ليفركوزن يسقط بايرن ميونخ ويحرمه من استعادة الصدارة

2023-03-20 10:42
بايرن ميونخ يخسر من باير ليفركوزن 1-2 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أسدى باير ليفركوزن خدمة إلى بوروسيا دورتموند، عندما تغلب على ضيفه بايرن ميونخ 2-1 وحرمه من استعادة الصدارة الأحد على ملعب "باي أرينا"، الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونخ البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي يوزوا كيميش في الدقيقة (22)، لكن باير ليفركوزن رد في الشوط الثاني بثنائية للأرجنتيني إيزيكيال بالاسيوس، من ركلتي جزاء اقتنصهما المغربي الأصل أمين عدلي في الدقيقتين (55 و73).

وتجمد رصيد بايرن ميونخ عند 52 نقطة، وتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف غريمه بوروسيا دورتموند الذي أكرم وفادة ضيفه كولن بنتيجة (6-1) السبت، فيما واصل ليفركوزن صحوته وحقق فوزه الثالث تواليًا وارتقى إلى المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

ونجح كيميش في منح بايرن التقدم من أول فرصة لفريقه بتسديدة قوية من مسافة قريبة، مستغلًا كرة على طبق من ذهب من ليون غوريتسكا، ارتطمت بقدم المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو وخدعت حارس مرماه الفنلندي لوكاش هراديتسكي في الدقيقة (22).

وأجرى مدرب بايرن ميونخ، يوليان ناغلسمان، ثلاثة تبديلات مطلع الشوط الثاني، بإشراكه سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان وجمال موسيالا مكان البرتغالي جواو كانسيلو والسنغالي ساديو ماني والقائد توماس مولر.
لكن ذلك لم يمنع ليفركوزن من مواصلة ضغطه، فحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة عدلي داخل المنطقة من المدافع الفرنسي بنجامين بافارد تم التأكد منها عبر حكم الفيديو المساعد "فار" وانبرى لها بالاسيوس على يمين سومر مدركًا التعادل في الدقيقة (56).

وحصل ليفركوزن على ركلة جزاء ثانية إثر عرقلة عدلي داخل المنطقة من المدافع الفرنسي الآخر دايو أوباميكانو ولجأ الحكم إلى حكم الفيديو للتأكد منها، وانبرى لها بالاسيوس أيضا وسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة (73).

يونيون برلين يستعيد المركز الثالث 

استعاد يونيون برلين نغمة الانتصارات والمركز الثالث، عندما تغلب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 2-صفر، ويدين بفوزه إلى لاعبه التونسي الأصل راني خضيرة، شقيق الألماني سامي خضيرة، وكيفين بيهرنز اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين (53 و75).

وهو الفوز الأول ليونيون برلين بعد ثلاثة تعادلات وخسارة، والرابع عشر هذا الموسم، فاستعاد المركز الثالث من لايبزيغ بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام الأخير الذي خسر أمام مضيفه بوخوم صفر-1 السبت.

في المقابل، مُني فرانكفورت بخسارته الثانية في مبارياته الأربعة الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، إضافة إلى خسارتيه أمام نابولي الإيطالي في ذهاب وإياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز السادس، ويلعب لاحقًا ماينز مع فرايبورغ.

شارك: