ليفربول ينضم إلى صراع ثلاثي إنجليزي على هدف الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 16:15
شعار نادي ليفربول الإنجليزي (facebook/ArabicLFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل هدف الجزائر وأحد أبرز النجوم الصاعدين في الدوري الإنجليزي الممتاز، خطف الأضواء واهتمام كبار أندية الـ"بريميرليغ"، التي تستهدف ضمّه إلى صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعدّ مايكل أوليز، نجم كريستال بالاس الواعد، البالغ من العمر 22 عامًا فقط، هدفًا أساسيًا للاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" ورئيسه وليد صادي، الذي يسعى لضمّه لقائمة "الخضر" في قادم المواعيد، غير أنّ اللاعب لبّى مؤخّرًا دعوة للمشاركة مع المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا، في أولمبياد باريس المقررة في الفترة من 26 يوليو/ تموز وحتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وفي سياق مُوازٍ، من المنتظر أن يعيش أوليز صيفًا حافلًا بالعروض، لا سيما من كبار أندية الدوري الإنجليزي، التي عبّرت صراحة عن رغبتها في خدمات اللاعب.

ليفربول ينضمّ إلى سباق التعاقد مع جوهرة كريستال بالاس

في هذا السياق، أكّد صحفي جريدة "ذي غارديان" جاك تلبوت، أنّ نادي ليفربول انضمّ إلى سباق التعاقد مع هدف الجزائر في الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الأخبار، لتؤكّد أنّ "الريدز" انضمّ إلى الثلاثي الإنجليزي الذي سبقه في هذا الشأن، والمتمثل في أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل، وهي أندية تتصارع على تسيّد المشهد في إنجلترا.

وعلى الرغم من أنّ إدارة كريستال بالاس، عبّرت عن تمسّكها ببقاء نجمها أوليز، وذلك من خلال خطوة تجديد عقده منذ الصيف الماضي إلى غاية يونيو/ حزيران 2027، إلا أنّ مهمة الاحتفاظ على الموهوب الذي تبلغ قيمته التسويقية الحالية 55 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت"، تبدو معقدة في ظل مغريات اللعب مع الكبار.

هدف الجزائر يُحسم بقرار فرنسي

على جانب آخر، حسم مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، تيري هنري، مستقبل هدف الجزائر ونجم كريستال بالاس، صاحب الأصول الجزائرية والنيجيرية وذو الجنسية الفرنسية والمولود في إنجلترا، بخصوص المنتخب الذي يستهدف حمل ألوانه، وهو الذي يمكنه اللعب لواحد من أربعة منتخبات، وهي منتخب الجزائر ونيجريا وإنجلترا وفرنسا.

وحضر أوليز، جزائري الأصل من جهة والدته، بقوة ضمن مخططات الاتحاد الجزائري في الفترة الماضية، وتم التحدث إلى عائلته بخصوص حمل قميص منتخب الجزائر الأول، لكنه لم يرد بصفة نهائية بخصوص هذا العرض، وفضّل التريث إلى ما بعد أولمبياد باريس 2024، قبل أن يحسم تيري هنري مستقبله الدولي بتصريح صادم للجزائريين.

شارك: