ليفربول يلتهم كريستال بالاس وساوثهامبتون يُحرج مانشستر سيتي

2021-09-19 00:48
ليفربول يفوز ضد كريستال بالاس بالجولة الخامسة من البريميرليغ 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز ليفربول من صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز إثر فوزه السبت 18 سبتمبر/أيلول أمام ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، لحساب المرحلة الخامسة من المسابقة.


وعلى أرضية ملعب أنفيلد سجّل ساديو ماني بالدقيقة (43) ومحمد صلاح (78) ونابي كايتا (89) ليمنحوا فريقهم فوزًا صعبًا أمام نسور لندن، ويرفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب العام بانتظار باقي مباريات الجولة.
 

 

ساديو ماني يدخل نادي المئة في نادي ليفربول


النجم السنغالي وصل إلى هدفه رقم 100 في تاريخ مشاركاته مع ليفربول البالغة 224 مباراة، لينضم إلى نادي المئة ويصبح العضو رقم 18 في قائمة ضمّت أساطير أمثال إيان راش وروبي فاولر وستيفن جيرارد وكيني دالغليش، وزميله الحالي المصري محمد صلاح.

ساديو ماني يحقق رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي


وبهدفه في شباك كريستال بالاس، أصبح ساديو ماني أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجّل في 9 مناسبات متتالية ضد نفس الخصم، بعد أن أحرز 10 أهداف في آخر 9 مباريات ضد النادي اللندني، كما أن كريستال أصبح ضحية مفضلة لماني بتسجيله إجمالًا 13 هدفًا ضده من أصل 100 بقميص ليفربول.
 



مانشستر سيتي ومعاناة أمام ساوثهامبتون
 

حامل اللقب شهد أسوأ لقاء له هذا الموسم، وتعادل في ملعبه "الاتحاد" أمام ساوثهامبتون سلبًا من دون أهداف بعد أن فشل مهاجمو مانشستر سيتي في التسديد طيلة الدقائق التسعين على مرمى الحارس أليكس ماكارثي، ليرفع سيتي رصيده إلى 11 نقطة في الوصافة خلف ليفربول (13).
 

 

ساوثهامبتون يكرّس عقدته ضد مانشستر سيتي في الأشواط الأولى


منذ بداية موسم 2017-2018 فشل مانشستر سيتي في التصويب على مرمى خصومه خلال أحداث الشوط الأول في 4 مناسبات فقط، 3 منها كانت أمام ساوثهامبتون، إذ حال الدفاع الحديدي للقديسين دون التصويب مرّة واحدة على الأقل من جانب لاعبي مانشستر سيتي، واستمر عقم الفاعلية الهجومية للسيتي حتّى نهاية المباراة.
 

الحكم جوناثان موس كان رحيمًا بمانشستر سيتي


الحكم الإنجلزي المخضرم موس احتسب ركلة جزاء لفائدة ساوثهامبتون في الدقيقة 61 وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر بعد عرقلة واضحة لأدم أرمسترونغ المنفرد بمرمى السيتي، قبل أن يتراجع عن قراري الطرد وركلة الجزاء بعد اللجوء لتقنية VAR.. التقنية نفسها ألغت هدف الانتصار للسيتي في الدقيقة الأخيرة بداعي التسلل.
 


أرسنال يحقق الانتصار الثاني تواليًا


النادي اللندني أرسنال وبعد أن خسر أول 3 جولات من البريميرليغ هذا الموسم، استعاد توازنه وحقق فوزه الثاني تواليًا إثر فوزه اليوم في ميدان بيرنلي "تورف مور" بهدف نظيف، سجّله النرويجي مارتن أوديغارد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30.

 

نورويتش سيتي يحقق سلسلة خسائر تاريخية
 

النادي الأصفر تعرّض إلى الخسارة رقم 15 تواليًا في البريميرليغ بسقوطه اليوم في ميدانه "كارو رود" أمام واتفورد بثلاثة أهداف لواحد، ليصبح المدرب الألماني دانيل فاركي صاحب رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ إنجلترا بـ15 هزيمة متتالية.
 


أستون فيلا يفاجيء إيفرتون في فيلا بارك
 

بدوره حقق أستون فيلا مفاجآة كبيرة وألحق أول هزيمة بإيفرتون هذا الموسم ليتغلب عليه 3-0 في برمنغهام، وقد سجّل للفيلانز كل من ماتي كاش وليون بايلي، إضافة إلى مدافع إيفرتون لوكاس دين بالخطأ في مرماه، ليرفع أستون فيلا رصيده إلى 7 نقاط من 5 جولات.



 

برينتفورد يواصل عروضه القوية


واستمر وولفرهامبتون في مسلسل النتائج السلبية هذا الموسم بسقوطه على أرضه أمام برينتفورد بهدفين لصفر في ملعبه مولينو، وتلقت شباك الوولفز هدفي المباراة في شوطها الأول وحملا توقيع كل من إيفان توني (28) من ركلة جزاء، وبرايان مبومو (34).
 

وتعرض شاندون بابتيست لاعب برينتفورد للطرد (64) ليلعب الضيوف نصف ساعة منقوصين لاعبا، إلا أن صاحب الأرض فشل في استغلال التفوق العددي لتغيير نتيجة المباراة.

شارك: