ليفربول يقرر التعاقد مع نجم ليدز يونايتد إيلان ميسلير

2021-10-13 20:09
حارس مرمى نادي ليدز يونايتد إيلان ميسلير من مواجهة ليفربول في البريميرليغ 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع اختيار المدير الرياضي لنادي ليفربول الإنجليزي، مايكل إدواردز، على إيلان ميسلير من ليدز يونايتد للتوقيع معه في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، بحسب شبكة "footballinsider" اليوم الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول.
 

إيلان ميسلير الهدف المنشود لحراسة مرمى ليفربول
 

طبقًا لما نشرته الشبكة الإنجليزية من مصادرها الموثوقة، فإن إدواردز وبعد تفحص عميق ودراسة عبر التقنيات الحديثة، اختار التعاقد مع حارس مرمى ليدز يونايتد، الفرنسي إيلان ميسلير (21 عامًا) ليكون حارس المستقبل بالنسبة للنادي.
 

دائمًا ما تستخدم الإدارة الرياضية لليفربول تقنيات حديثة لانتقاء الصفقات الجديدة عبر إدخال آلاف البيانات والأرقام والإحصاءات المرتبطة باللاعبين المرشحين، ثم انتظار نتائج الدراسة التي توصي بالتعاقد مع لاعب بعينه من بين المرشحين.

 

حارس المرمى الفرنسي ايلان ميسلير
حارس مرمى ليدز يونايتد إيلان ميسلير من مواجهة وست بروميتش ألبيون في موسم 2020-2021 (Getty)

من هو حارس المرمى إيلان ميسلير؟
 

وفد ميسلير-البالغ من الطول مترين- إلى ليدز يونايتد مع بداية الموسم الماضي 2020-2021 من نادي لوريان الفرنسي بمبلغ 6.5 ملايين يورو، وبعقد يمتد إلى 5 مواسم مقبلة، وقد أثبت جودته بالفعل من الوهلة الأولى ليصبح حاليًا الحارس الأساسي "للوايتس" بلا منازع، ففي العام الحالي 2021 احتل ميسلير الترتيب الثاني في البريميرليغ من حيث التصدي للكرات بواقع 105 تصديات.
 

أبرز ما يميز الحارس الأعسر إيلان ميسلير هو إتقانه اللعب بالقدم ودقة التمريرات والرؤية الثاقبة للملعب، وهي خصائص ينبغي توافرها لحارس مرمى يدربه يورغن كلوب، هذا بخلاف رشاقته وتصدياته المبهرة التي جعلته على رادارات نخبة أندية البريميرليغ، وعلى رأسها ليفربول.

إيلان ميسلير ليس الوحيد من ليدز يونايتد
 

بالإضافة إلى الحارس الواعد إيلان ميسلير، فإن ليفربول يراقب أيضًا من صفوف ليدز يونايتد لاعب الوسط الدفاعي كالفين فيليبس (25 عامًا) الذي أثبت فاعليته مع المنتخب الإنجليزي في كأس أمم أوروبا 2020، إضافة إلى صانع الألعاب متعدد المهام رافينها (24 عامًا) الذي لاقى استحسان المدرب الألماني يورغن كلوب.

هل يلعب ايلان ميسلير أساسيًا في ظل وجود أليسون بيكر؟
 

بحسب المصدر، فإن إدارة ليفربول تنوي إعداد إيلان ميسلير ليكون الحارس الأول للنادي بعد رحيل الحارس الحالي أليسون بيكر المرتبط بعقد إلى صيف 2026، وحتى هذا الموعد سيكون ميسلير الحارس الثاني ويعتمد عليه المدرب كلوب في مباريات الكؤوس ودوري أبطال أوروبا، لمنحه المزيد من الاحتكاكات والخبرات.

أليسون بيكر (29 عامًا) أظهر بعض الإصابات في الأعوام الأخيرة، ومن أجل ذلك لا بد من توفير حارس مرمى بديل يمتلك مؤهلات مشابهة للحارس البرازيلي العملاق. الإيرلندي كويمين كيليهر هو الحارس الثاني حاليًا في الريدز بعد رحيل الإسباني أدريان، ومن المتوقع أن يلعب يوم السبت ضد واتفورد لعدم توافر أليسون للمباراة.

شارك: