ليفربول يعلن تعيين يورغ شمادتك مديرًا رياضيًا للنادي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 13:29
الألماني يورغ شمادتك رفقة مواطنه يورغن كلوب مدرب ليفربول (twitter/lfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، في بيان رسمي، صباح اليوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار، تعيين الألماني يورغ شمادتك مديرًا رياضيًا للريدز، خلفًا لجوليان وارد الذي سيُغادر النادي هذا الصيف، بعد بقائه لأكثر من عقد في النادي. 

وقال ليفربول في بيانه: "يُمكن لنادي ليفربول تأكيد تعيين يورغ شمادتك مديرًا رياضيًا جديدًا للنادي. سينضم إلينا بعد فترة تزيد عن أربع سنوات في نفس الدور مع فولفسبورغ الذي رحل عنه في بداية عام 2023". وسبق أن تولى شمادتك منصب المدير الرياضي في عدة أندية؛ مثل كولونيا وهانوفر بجانب ألمانيا آخن. 

ليفربول يؤكد تعاقده مع شمادتك

وسيبدأ الألماني البالغ من العمر 59 عامًا مهمته الجديدة في 1 يونيو/ حزيران؛ إذ ينتظر استكمال إجراءات الحصول على تصريح العمل، تمهيدًا لتولي منصب المدير الرياضي لليفربول خلفًا لوارد.

وانضم وارد إلى فريق التجنيد والكشافة في فريق الريدز في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2012، وبعد ثلاث سنوات انتقل إلى منصب آخر، ثم أصبح لاحقًا مساعدًا للمدير الرياضي، ثم ارتقى إلى منصب المدير الرياضي بعد نهاية موسم 2021-22.

وأنهى ليفربول موسم 2022-23 في المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، ليكتفي بالتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المُقبل، بعد موسم مُخيب للآمال أنهاه الفريق من دون أي ألقاب. 

وسيكون في انتظار شمادتك صيف ساخن، في ظل سعي الريدز إلى العودة لمنصات التتويج من جديد، لتعويض رحيل المغادرين؛ إذ رحل عن الفريق الرباعي: جيمس ميلنر، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، ونابي كيتا، وروبرتو فيرمينو. 

شارك: