ليفربول يعلن تعاقده مع ماك أليستير

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 13:39
الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك إليستير يوقع على عقود انتقاله إلى ليفربول (twitter/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أعلن ليفربول الإنجليزي، صباح اليوم الخميس 8 يونيو/حزيران، تعاقده مع الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير، لاعب برايتون، ليكون أولى صفقات الريدز في نافذة الانتقالات الصيفية.

وقال ليفربول في بيان عبر موقعه الرسمي: "تم إتمام الصفقة، بعدما خضع اللاعب للفحوصات الطبية واجتازها بنجاح". وأظهر مقطع فيديو نشره النادي عبر حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، الأرجنتيني بقميص ليفربول الذي يحمل الرقم 10، والذي ظل شاغرًا الموسم الماضي بعد رحيل السنغالي ساديو ماني.

ولم يكشف ليفربول في بيانه عن القيمة المالية للصفقة، ولكن وسائل إعلام ذكرت أن ليفربول أنفق 37 مليون يورو من أجل التعاقد مع أليستير، كما وقع النجم الأرجنتيني على عقد ينتهي في 30 يونيو 2028.

وبدأ أليستير مسيرته الرياضية في صفوف فريق شباب أرجنتينوس جونيور، ثم استدعي لتمثيل الفريق الأول عام 2016، وكان له دور رئيسي في صعوده من الدرجة الثانية الأرجنتينية إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2016-17.

وانتقل اللاعب إلى برايتون في يناير/ كانون الثاني 2019، بصفقة انتقال بلغت قيمتها 6.8 مليون جنيه إسترليني، وبقي على سبيل الإعارة مع أرجنتينوس جونيورز حتى نهاية موسم 2018-19، لكنه لم يستطع إنقاذه من الهبوط.

وسمح برايتون للاعب بالبقاء في الأرجنتين في بداية موسم 2019-20 الذي انتقل فيه على سبيل الإعارة إلى بوكا جونيورز، لكن النادي اضطر إلى الاستعانة باللاعب بسبب جائحة كورونا، لينضم إلى برايتون في النصف الثاني من الموسم.

ومنذ انضمامه إلى صفوف الفريق، قدم أليستير مستويات مميزة مع برايتون؛ إذ شارك مع الفريق في 112 مباراة في جميع المسابقات سجل فيها 20 هدفًا وصنع 9 أهداف.

شارك: