ليفربول يعزز أرقامه المميزة في أنفيلد

2021-06-08 09:01
البرتغالي ديوغو جوتا يسجل هدف الفوز لليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ليفربول "حامل اللقب" لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن تخلص من عقبة ضيفه شيفيلد يونايتد وهزمه 2-1 في إطار الجولة السادسة من البريميرليغ. ورفع "الريدز" رصيده إلى 13 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن إيفرتون الذي سيواجه ساوثهامبتون اليوم الأحد.

وعرف ليفربول صعوبات في البداية، حين احتسبت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR ركلة جزاء في لقطة مثيرة، قبل أن يتم تأكيد حدوث الخطأ وأشار الحكم لعلامة الجزاء لتكون هي الأولى على أصحاب الأرض منذ 37 مباراة.

وسجل شيفيلد الهدف الأول في اللقاء عبر ساندير بيرغ (13). واندفع "الريدز" للهجوم بشكل متواصل وأمطر حارس شيفيلد بالعديد من الفرص السانحة، قبل أن يتمكن ساديو ماني من الإطاحة به برأسية قوية ارتدت منه أمام المتحفز روبرتو فيرمينو الذي هز الشباك بسهولة (41).

في الشوط الثاني عاد ليفربول ليمارس ضغطه ونجح محمد صلاح في هز الشباك، لكن تقنية الفيديو ألغت فرحته وزملاءه، لكن ماهي إلا دقيقتين حتى ارتقى البرتغالي ديوغو جوتا في الهواء للكرة العرضية المثالية التي عكسها ساديو ماني وأسكنها الشباك، مسجلا الهدف الثاني (64).

وبهذا الهدف نجح جوتا في أن يصبح أول لاعب في ليفربول يسجل هدفين في أول مباراتين على أرضية ملعب "أنفيلد" منذ 4 سنوات، عندما حقق ساديو ماني ذات الأمر عام 2016. وكان جوتا المنتقل بداية الموسم من وولفرهامبتون إلى ليفربول، قد سجل هدفا في مرمى أرسنال في الجولة الثالثة قاد به فريقه للفوز 3-1.

وبهذا الانتصار حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم على أرضيه ملعبه للمباراة الـ62 تواليا. كما أنه حقق الانتصار الـ27 في آخر 28 مباراة خاضها على "أنفيلد". وخلال هذه السلسلة المميزة سجل الفريق 164 هدفا وتلقى 41 هدفا فقط.

شارك: