2021-11-27

ليفربول يضرب ساوثهامبتون بالأربعة.. وصلاح يغيب عن التهديف

ليفربول يسحق ساوثهامبتون برباعية ويرتقي للمركز الثاني على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمطر ليفربول شباك ضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، في مباراة أدارها حكم الساحة المحلي أندريه مارينر.
 

وعلى أرضية ملعب "أنفيلد"، حقق ليفربول فوزه الثاني تواليًا في المسابقة بعد الانتصار أمام أرسنال بالجولة الماضية 4-0 أيضًا، ليرتقي إلى المركز الثاني على سلم ترتيب البطولة بـ28 نقطة، مقابل تجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الـ14.
 

وسجّل ليفربول 3 أهداف في الشوط الأول؛ إذ افتتح البرتغالي ديوغو جوتا التهديف في الدقيقة الثانية، قبل أن يعود في الدقيقة 32 ليضاعف النتيجة بعد تمريرة حاسمة من المصري محمد صلاح، واختتم الإسباني تياغو ألكانتارا الشوط الأول بالهدف الثالث في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط ليفربول، الذي أسفر عن هدف رابع أحرزه قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 52 بعد تمريرة حاسمة من زميله الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد، وسط غياب تهديفي من المصري محمد صلاح الذي لا يزال يتربع على عرش هدافي المسابقة بـ11 هدفًا.

 

ستيفن جيرارد يواصل التألق مع أستون فيلا
 

حقق أستون فيلا فوزه الثاني تواليًا رفقة المدرب الجديد ستيفن جيرارد؛ بانتصاره في ملعب كريستال بالاس بلندن "سيلهرست بارك" بهدف لاثنين، في حين أن أستون فيلا كان قد انهزم في 4 مباريات متتالية قبل قدوم جيرارد.
 

وأنهى الظهير الإنجليزي مات تارغت الشوط الأول بتقدم أستون فيلا بهدف نظيف أحرزه في الدقيقة 15، وفي الشوط الثاني ضاعف لاعب الوسط الاسكتلندي جون ماكجين من تقدم الفيلانز بهدف ثانٍ في الدقيقة 86 إثر تمريرة من الهولندي ذي الأصول المغربية أنور الغازي، وقلص مارك غويهي النتيجة بهدف شرفي لكريستال بالاس في الدقيقة الأخيرة.
 

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 16 نقطة في الترتيب الـ11 على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ذاته رصيد كريستال بالاس الذي يحتل الترتيب الـ10 بفارق الأهداف عن فريق مدينة برمنغهام أستون فيلا.

أستون فيلا يهزم كريستال بالاس ويحقق فوزه الثاني تواليا في البريميرليغ

 

وولفرهامبتون يفرّط في فرصة ذهبية أمام نورويتش سيتي
 

وفي ملعب "كارو رود"، وقع وولفرهامبتون في فخ التعادل السلبي أمام صاحب الأرض نورويتش سيتي، ليظل الذئاب في المركز السادس بـ20 نقطة، مفرطين في فرصة اقتحام المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز ولو مؤقتًا.


وفي الناحية الأخرى، لا يزال نورويتش سيتي بلا هزائم في آخر 3 جولات بعد أن فاز في الأسبوعين الماضيين ضد برينتفورد وساوثهامبتون بنفس النتيجة (2-1)، واليوم عاد ليحافظ على سجله النظيف بالتعادل مع وولفرهامبتون، ومع ذلك يبقى الكناري في الترتيب قبل الأخير بـ9 نقاط.

وفي مباراة السهرة تعادل برايتون هوف ألبيون في ملعبه أمام ليدز يونايتد من دون أهداف، ليحافظ فريق المدرب غراهام بوتر "برايتون" على مركزه الـ8 بـ18 نقطة، بينما يظل ليدز يونايتد مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا من دون انتصارات في آخر 3 جولات.

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-22
شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة