ليفربول يخطط لإفساد صفقة برشلونة الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 11:00
ليفربول يخطط لإفساد أحلام برشلونة وهانز فليك في ميركاتو هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ ليفربول الإنجليزي تحركاته الرسمية، من أجل إفساد واحدة من أبرز الصفقات الكبرى التي يسعى برشلونة الإسباني إلى إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، بتوصية خاصة من مدربه الجديد هانز فليك.

حسب صحيفة "ميرور" البريطانية، ازدادت أعداد الأندية الراغبة في التعاقد مع جوشوا كيميتش لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني، بعد انضمام الثنائي ليفربول وأرسنال إلى قائمة المهتمين للظفر بخدماته هذا الصيف.

وبات موقف برشلونة المهتم بالحصول على اللاعب، أكثر صعوبة بعد دخوله في سباق مع باريس سان جيرمان وريال مدريد ومانشستر سيتي وأرسنال، للتعاقد مع كيميتش، إلا أن أحدث الأسماء التي بدأت في ملاحقة النجم الألماني هي ليفربول.

ولم يعرف بعد الأسباب التي دفعت الفريق الأحمر لاقتحام هذه الصفقة، والتي فسرها البعض كمحاولة لتعويض الخروج المحتمل لترينت ألكسندر أرنولد الذي رغم لعبه كظهير أيمن؛ إلا أنه يوفر حلولًا مهمة للريدز في صناعة اللعب، أو قد يكون الهدف القيام بتعزيز إضافي لخط الوسط في الفريق الإنجليزي الموسم المقبل.

ليفربول ينافس برشلونة في التعاقد مع كيميتش

وسيكون بايرن ميونخ في موقف تفاوضي قوي مع ارتفاع أعداد المهتمين بالتعاقد مع كيميتش، الأمر الذي يعني ارتفاع قيمة بيع اللاعب رغم تبقي عام وحيد على عقده الراهن.

وحاول العملاق البافاري مؤخرًا تجديد عقد كيميتش، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، رفض هذا الأمر مما يعزز فكرة عرضه للبيع هذا الصيف.

ولا يقتصر الأمر على جوشوا كيميتش، حيث بات بايرن ميونخ مرشحًا لخسارة عدة نجوم آخرين يتقدمهم ألفونسو ديفيز الملاحق من ريال مدريد، إلى جانب الجوهرة الألمانية جمال موسيالا المطلوب من عدة أندية أوروبية عملاقة، والمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، والمهاجمين سيرج غنابري وليروي ساني، والجناح الفرنسي كينغسلي كومان، والمدافع المغربي نصير مزراوي.

ويعمل ليفربول على تعزيز صفوفه هذا الصيف، مع دخول الفريق الأحمر في مرحلة جديدة إثر رحيل المدرب الأسطوري يورغن كلوب، وتعيين الهولندي آرني سلوت خليفة له.

ويسيطر الغموض على مستقبل العديد من نجوم الفريق الإنجليزي، يتقدمهم المصري محمد صلاح المرشح للانتقال إلى الدوري السعودي، إلى جانب الثنائي فيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد في ظل تبقي عام وحيد على عقودهم الحالية.

جدير بالذكر أن جوشوا كيميتش يعد من أبرز نجوم بايرن ميونخ في العقد الأخير، وسبق له خوض 390 مباراة بقميص العملاق البافاري، أحرز خلالها 42 هدفًا مع تقديم 104 تمريرات حاسمة، كما حصد هناك العديد من الألقاب، أبرزها 8 ألقاب في الدوري الألماني ولقب في دوري أبطال أوروبا، مع الفوز بكأس العالم للأندية، و3 ألقاب في كأس ألمانيا، و6 ألقاب في السوبر الألماني.

شارك: