ليفربول يتعثر أمام فولهام.. وتشيلسي يتجاوز إيفرتون

2022-08-06 23:12
المصري محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى فولهام (Getty)
أنيس معط الله

أنيس معط الله

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أنقذ المصري محمد صلاح فريقه ليفربول من الخسارة أمام مضيفه فولهام وقاده للتعادل 2-2، السبت 6 أغسطس/ آب، ضمن المرحلة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم فولهام، العائد إلى البريميرليغ، في الدقيقة الـ32 عبر مهاجمه الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يدرك المهاجم الجديد للريدز، الأوروغوياني داروين نونيز التعادل لفريقه في الدقيقة الـ64 بعد تمريرة من صلاح.

ولم يُظهر فولهام أي خوف من وصيف بطل دوري أبطال أوروبا وواصل البحث عن أهداف أخرى وكان له ما أراد حين أضاف له ميتروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وأبى النجم الدولي المصري، صلاح، إلا أن يشارك في أهداف المواجهة فسجل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 80 منقذاً فريقه من خسارة محبطة في افتتاح مبارياته بالبريميرليغ.

أرقام جديدة لمحمد صلاح بعد هدفه في مرمى فولهام

هدف صلاح هو الرقم 8 له في المباريات الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز ليعادل أرقام الثلاثي الإنجليزي ألان شيرر وفرانك لامبارد وواين روني كأكثر اللاعبين تسجيلاً في الجولة الأولى من المسابقة.

محمد صلاح ثالث هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبهذا الهدف الثمين أيضاً، بات صلاح ثالث أكبر هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 119 هدفاً متجاوزاً رقم الأسطورة مايكل أوين بـ118 هدفاً، بينما يحتل ستيفن جيرارد المركز الثاني بـ120 هدفاً، وروبي فاولر الصدارة بـ128 هدفاً.

تشيلسي يحقق فوزاً صعباً على إيفرتون

من جهته، انتصر تشيلسي بنتيجة 1-0 على إيفرتون، في مباراة أخرى أقيمت يوم السبت (6 أغسطس)، على ملعب "غوديسون بارك" في مدينة ليفربول.

وجاء هدف "البلوز" الوحيد في اللقاء عن طريق لاعب الوسط الإيطالي جورجينهو من ركلة جزاءٍ نفّذها في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وحصدت كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل أول 3 نقاط في البريميرليغ، بينما واصلت كتيبة المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد تقديم عروض كروية سيئة، على غرار ما حدث طوال الموسم الماضي.

وسجل جورجينهو 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، 90% منها (18 من أصل 20) كانت من ركلات جزاءٍ، وفقاً لإحصائيات شبكة "أوبتا".

90% من أهداف جورجينهو في البريميرليغ كانت من ركلات جزاءٍ

توتنهام يقلب الطاولة على ساوثهامبتون

وفي مباراة أخرى، قلب توتنهام هوتسبير الطاولة على ساوثهامبتون بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي استضافه استاد توتنهام هوتسبير في الجولة الافتتاحية للبريميرليغ.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 12 عن طريق الإنجليزي جيمس وارد براوس، وتعادل لأصحاب الضيافة من طرف الإنجليزي ريان سيسيغنون في الدقيقة 21، وأضاف مواطنه إريك داير الهدف الثاني للسبيرز في الدقيقة 31.

وجاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض عن طريق الغاني محمد ساليسو بالخطإ في مرماه في الدقيقة 61، واختتم أهداف توتنهام السويدي ديان كولوسيفسكي بعدها بدقيقتين فقط.

وبانتصارها في مباراة اليوم، حصدت كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي النقاط الثلاثة الأولى في أولى جولات الموسم الكروي (2022-23).

وقدّم كولوسيفسكي كرة عرضية رائعة حولها سيسغنون إلى داخل شباك ساوثهامبتون، ليصل السويدي إلى تمريرته الحاسمة الـ9 في البريميرليغ منذ ظهوره الأول في فبراير/شباط الماضي، ليصبح أكثر لاعب يقدم كرات حاسمة في الدوري الإنجليزي في هذه الفترة، ويتفوق عليه فقط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى جناح برشلونة الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبيلي بإجمالي 11 كرة حاسمة.

كولوسيفسكي أكثر لاعب يقدم تمريرات حاسمة في البريميرليغ منذ فبراير الماضي

نيوكاسل ينتصر على نوتنغهام فورست

انتصر نيوكاسل يونايتد على الصاعد حديثًا نوتنغهام فورست بنتيجة 2-0، في المباراة التي استضافها ملعب "سانت جيمس بارك".

وأحرز هدف "المكبايس" الأول السويسري فابيان لوكاس شار في الدقيقة 58، وأضاف الثاني الإنجليزي كالوم ويلسون في الدقيقة 78، لتحصد كتيبة إيدي هاو أول 3 نقاط في الموسم الذي انطلق يوم الجمعة (5 أغسطس).

ليدز يونايتد يقلب الطاولة على وولفرهامبتون

قلب فريق ليدز يونايتد الطاولة على وولفرهامبتون محولاً تأخره أمامه إلى فوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي استضافها ملعب "إيلاند رود".

وتقدم الفريق الزائر في الدقيقة 6 عن طريق البرتغالي دانييل بودينسي، وعادل الكفة لأصحاب الضيافة الإسباني رودريغو مورينو في الدقيقة 24, وجاء هدف انتصار أصحاب الأرض عن طريق ريان آيت نوري بالخطإ في مرماه في الدقيقة 74.

أستون فيلا يسقط أمام بورنموث في أولى جولات الموسم

تعثرت كتيبة المدرب الإنجليزي سيتفن جيرارد، أستون فيلا، في أولى مواجهات الموسم بخسارتها 0-2 أمام الصاعد حديثًا بورنموث.

وجاء هدف بورنموث الأول عن طريق جيفرسون ليرما في الدقيقة 3، وأضاف الثاني الإنجليزي كيفر مور في الدقيقة 80، ليحصد أولى نقاط الموسم الكروي المحلي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: