ليفربول يتحرك بسرعة لضم خليفة فان دايك

2021-06-08 09:01
مدافع شالكه أوزان كاباك (Getty)
Source
+ الخط -

بدأ ليفربول الإنجليزي محادثات مع شالكه الألماني بشأن التعاقد مع مدافعه التركي أوزان كاباك في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة مطلع العام الجديد، مقابل دفعة أولية تصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 26 مليون دولار. وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المدرب يورغن كلوب هو من أشد المعجبين باللاعب البالغ 20 عامًا، وهو حريص على تعزيز خط دفاعه بعد إصابة نجمه الهولندي فيرجيل فان دايك.

وأفادت الصحيفة أن ليفربول كان يعتزم إجراء مباحثاته في الصيف، لكن أزمة كورونا حدت من نفقات الانتقالات. في حين كان شالكه يُقدر قيمة لاعبه كاباك السوقية بـ 40 مليون جنيه إسترليني قبل أن تغير الجائحة المعادلات المالية، وهو حالياً يسعى لكسب 30 مليون جراء بيعه. في المقابل، يُعد ليفربول صفقةً تتضمن دفع مبلغ أولي قدره 20 مليون جنيه، تليه دفعات أخرى.

وانضم كاباك إلى شالكه منذ أكثر من عام قادماً من شتوتغارت مقابل 13 مليون جنيه إسترليني (17 مليون دولار). من جهة أخرى، قالت "ميرور" إنه من غير المتوقع أن يلعب فان دايك مرة أخرى هذا الموسم، بعد تعرضه لأضرار خطيرة في الركبة عقب اصطدام حارس إيفرتون جوردان بيكفورد به في ديربي الميرسيسايد نهاية الأسبوع الماضي.

شارك: