ليفاندوفسكي يمنح برشلونة الفوز بهدف قاتل في مرمى فالنسيا

2022-10-30 01:07
احتفال البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدفه في مرمى فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي برشلونة خارج قواعده أمام نادي فالنسيا (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة, النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الـ90+3 من عمر المواجهة المثيرة التي استضافها ملعب "المستايا".

وانتهى الشوط الأول من مواجهة فالنسيا وبرشلونة بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد أن رفض الحكم اللقاء، هدفًا لبرشلونة، سجله فاتي في الدقيقة الـ22 من عمر المواجهة، وهذا بداعي وجود تسلل.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل مهاجم فالنسيا، البرازيلي صامويل لينو، هدفا ألغاه الحكم أيضًا بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، بعد ثبوت لمس زميله أندريه ألميدا الكرة بيده.

وفشل برشلونة في اختراق دفاع فالنسيا رغم محاولاته المتكررة، واستحواذه على الكرة، وهذا إلى غاية الوقت بدل ضائع، حيث تمكن القناص ليفاندوفسكي من تسجيل هدف الفوز ومنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وبهذه النتيجة التحق نادي برشلونة بريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني مؤقتًا برصيد 31 نقطة، قبل المواجهة المرتقبة للنادي الملكي غدًا الأحد، أمام جيرونا لحساب ذات الجولة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة الـ15 في المركز العاشر.

إصابة كوندي وكافاني وكوريا قبل 3 أسابيع من مونديال قطر

واضطر الهداف الجديد لنادي فالنسيا، النجم الأوروغواياني إدينسون كافاني، إلى مغادرة أرضية الميدان في الدقيقة الـ18 من عمر المواجهة متأثراً بإصابة على مستوى قدمه اليمنى، قبل أن يلحق به زميله البرتغالي تييري كوريا، وذلك قبل 22 يومًا فقط على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ومن جانب برشلونة، تعرَّض المدافع الفرنسي جول كوندي، لإصابة على مستوى الفخذ، مما اضطره لترك مكانه لزميله بيكيه في الدقيقة الـ74 من اللقاء، وقبله كان زميله إريك غارسيا، قد غادر أرضية الميدان في الدقيقة الـ42 للإصابة، وتم استبداله باللاعب ماركوس ألونسو.

ومن المتوقع أن يعلن فريقا فالنسيا وبرشلونة عن تطورات الحالة الصحية للاعبين الأربعة، في غضون الساعات المقبلة، للتأكد من نوعية إصابة كل واحد منهم، ومدى قدرتهم على اللحاق بالمونديال مع منتخبات بلادهم.

شارك: