ليتشي يؤمّن بقاءه.. ونابولي يتعادل مع بولونيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 20:13
من احتفال لاعبي ليتشي بضمان البقاء في الدوري الإيطالي عقب فوز قاتل على مونزا 1-0 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ستتواصل فترة التشويق حتى اللحظات الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم لتحديد ثالث الأندية الهابطة إلى الدرجة الثانية، بعد التعثر القاتل لفيرونا أمام إمبولي 1-1، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين الأحد.

من جانبه، أمّن ليتشي بقاءه بهدف دراماتيكي من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، محققًا فوزًا ثمينًا على مضيفه مونزا بنتيجة 1-صفر.

في المباراة الأولى، كانت أمام فيرونا فرصة الخروج من منطقة الخطر بعد هزيمة سبيزيا برباعية نظيفة على أرضه أمام تورينو السبت، لكنه بهذا التعادل بقي في المركز الثامن عشر مع 31 نقطة بفارق الأهداف عن سبيزيا السابع عشر.

وفعل فيرونا الأصعب عندما افتتح التسجيل عن طريق الأرجنتيني أدولفو غايش (61)، لكن إمبولي الذي يحتل المركز الرابع عشر أدرك التعادل بتسديدة من السلوفيني بيتار ستويانوفيتش التي ارتطمت بالمدافع جانجاكومو مانياني (90+6).

وبالتالي، بات مصير فيرونا الذي دفع ثمن تراجعه في الدقائق العشر الأخيرة، مؤجّلًا حتى مواجهة روما (السادس) في المرحلة الأخيرة نهاية الأسبوع المقبل، بينما يحلّ سبيزيا على ميلان (الرابع) في سان سيرو.

وفي المباراة الثانية، سجّل لورنتسو كولومبو هدف الفوز من علامة الجزاء في الدقيقة (11) من الوقت بدل عن الضائع، بعدما احتسب حكم المباراة لمسة يد على الدنماركي كريستيان غيتكيار إثر رجوعه إلى تقنية الحكم المساعد (VAR).

وكان اللاعب الدنماركي نفسه، أهدر ركلة جزاء لفريقه قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعدما تصدى لها حارس ليتشي فلاديميرو فالكوني.

وابتعد ليتشي بخمس نقاط عن منطقة الهبوط، حيث بات يملك 36 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمّد رصيد مونزا عند 52 نقطة في المركز العاشر.

نابولي يتعادل مع بولونيا في مباراة شكلية

في مباراة هامشية، لم تكن ثنائية النيجيري فيكتور أوسيمين كافية لنادي نابولي؛ إذ أهدر بطل إيطاليا المتوج للمرة الثالثة في تاريخه تقدمًا بهدفين ليتعادل مع بولونيا 2-2.

ورفع أوسيمين رصيده هذا الموسم إلى 30 هدفًا في جميع المسابقات بتسجيله هدفين (14 و54)، قبل أن يعادل الاسكتلندي لويس فيرغيسون (62) ولورنتسو دي سيلفستري (84) النتيجة لبولونيا.

وكان نابولي ظفر بأول لقب له في الدوري هذا الموسم منذ التتويج الأخير له بقيادة الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عام 1990 والذي كان قاده أيضًا للقبه الأول عام 1987.

وسيستعيد لاتسيو المركز الثاني من إنتر الفائز على أتالانتا 3-2 السبت، في حال فوزه في وقت لاحق اليوم على كريمونيسي الهابط إلى الدرجة الثانية إلى جانب سامبدوريا متذيل الترتيب، قبل أن تختتم مباريات الأحد بمواجهة بين يوفنتوس وميلان.

شارك: