لويس دي لا فوينتي يحدّد أبرز أسلحة إسبانيا قبل قمة إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 01:48
لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي (62 عامًا) عشية مباراة إيطاليا في الجولة الثانية من كأس أمم أوروبا 2024، بتقييم كرة القدم الإسبانية بشكل أفضل، لأنه حسب قوله: "دائمًا ما يبدو أن الكرة الأجنبية أفضل".

وأكد المدرب الوطني لمنتخب لا روخا خلال المؤتمر الصحفي: "أطالب بتقييم لاعبينا بشكل أفضل. فابيان رويز لاعب يملك مستوى جيدًا ليكون نجمًا عالميًا بقوة كروية هائلة كما أظهر في جميع الأندية التي لعب فيها مستوى مرتفع للغاية".

لويس دي لا فوينتي يشيد بالكرة الإسبانية

وقال لويس دي لا فوينتي في المؤتمر: "نشيد بكونه إسبانيًا ويسمى فابيان رويز، لأنه يلعب مع إسبانيا، لكن يسعدني أن يحظى بهذا الشرف. دائمًا ما يبدو أن اللاعبين من الخارج هم الأفضل. نشيد بكرتنا لأنها ذات أعلى مستوى عالمي".

كما تحدث دي لا فوينتي عن عودة أفضل نسخة لبيدري عقب تخطيه الإصابات التي تعرض لها في الموسمين الأخيرين. وقال: "بيدري يتحسن في كل مران. يتحلى بالثقة والأمان ويستغل الموهبة التي يتمتع بها".

وأضاف: "نتوقع الكثير منه، لأنني اعتبره أحد أفضل اللاعبين في العالم وإنني واثق من أن هذه فرصة كبيرة لعودته إظهاره في هذا الحفل الكروي مثلما أثار إعجاب الجميع".

رويز واثق من قوة إسبانيا

وقال رويز إن اللاعبين في المنتخب الإسباني لا يعتبرون أنفسهم أوفر حظًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، لكنهم يعلمون أنهم يتمتعون بـ"القوة لبلوغ النهائي، وأضاف: "لا أستطيع القول إننا أحد المنتخبات الأوفر حظًا. لا نعتبر أنفسنا أوفر حظًا، لكننا واثقون ونعلم أننا نملك القوة لبلوغ النهائي. سنفعل كل ما في وسعنا من أجل حدوث ذلك".

وعلّق فابيان، أفضل لاعب في مباراة كرواتيا التي حسمها الإسبان (3-0) حيث سجل فيها هدفًا وأسهم في آخر، على تصريحات المدرب لويس دي لا فوينتي، الذي قال إنه إن لم يكن يحمل هذا الاسم، لكان قد حظي بمزيد من المكانة الدولية.

وقال مبتسمًا: "إنني فخور للغاية باسمي وبكوني إسبانيًّا"، مضيفًا: "أدعو إلى محاولة تقييم كرة القدم لدينا بشكل أكبر. إننا إحدى أفضل الدول. إذا ما سألت عن أي لاعب أجنبي؛ فإنهم يقدرونه بشدة. أدعو إلى تقييم اللاعبين الإسبان بشكل أكبر وليس فقط الأجانب".
شارك: