لويس دي لا فوينتي مستمر مع منتخب إسبانيا حتى 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 23:48
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا (X:SEFutbol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 4 يونيو/حزيران 2024، تمديد عقد مدربه لويس دي لا فوينتي وذلك قبل أيام من انطلاق كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكان عقد لويس دي لا فوينتي سينتهي مع المنتخب الإسباني في 30 يونيو/ حزيران الحالي، في منتصف فترة إقامة كأس أوروبا في ألمانيا؛ لكنه يتضمن بند تمديد تم تفعيله.

لويس دي لا فوينتي مُستمر مع منتخب إسبانيا

وقال الاتحاد الإسباني في بيان عبر موقعه الرسمي: "يود الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يُعلن عن تمديد عقد مدرب منتخب بلاده لويس دي لا فوينتي حتى عام 2026".

لا فوينتي يمدد تعاقده مع إسبانيا

وسيتولى دي لا فوينتي وجهازه الفني مسؤولية المنتخب الإسباني حتى عام 2026، وهو العام الذي ستقام فيه كأس العالم المقبلة في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك).

وتم تعيين دي لا فوينتي في كانون الأول/ديسمبر 2022 خلفًا للويس إنريكي بعد إقصاء إسبانيا من ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر على يد المغرب.

ومُنذ تسلّم دي لا فوينتي لمهمته، قاد المنتخب الإسباني إلى الفوز بدوري الأمم عام 2023 والتأهل إلى كأس أوروبا، حيث سيلعب في المجموعة الثانية مع إيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا وألبانيا.

وخلال فترته مع منتخب إسبانيا، قاد دي لا فوينتي منتخب لاروخا في 12 مباراة، وتمكن من تحقيق الفوز في تسع مباريات، فيما تعادل في مباراة واحدة وانهزم في مواجهتين، بينما سجّل الهجوم الإسباني تحت قيادته 35 هدفًا وتلقت شباكه 14 هدفًا.

ويتأهب منتخب إسبانيا للمشاركة في كأس أمم أوروبا، والتي تنطلق في 14 يونيو القادم، ويخوض أولى مبارياته أمام كرواتيا يوم السبت 15 يونيو، فيما ثانية مبارياته ضد المنتخب الإيطالي، ويختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة منتخب ألبانيا يوم 24 من الشهر ذاته، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الثانية من البطولة القارية.

شارك: