لوك شاو يدعم ماغواير: لا يختبئ وطريقة انتقاده غير مسبوقة

2022-09-27 18:05
ثنائي مانشستر يونايتد لوك شاو وهاري ماغواير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث لوك شاو، الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد، عن الانتقادات الكثيرة ضد زميله في النادي ومنتخب إنجلترا، هاري ماغواير، ووصفها بـ"غير المسبوقة" في كرة القدم.

ودافع شاو عن زميله ماغواير، عقب تعادل منتخب إنجلترا (3-3) أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية أمس الإثنين، في مباراة أتت حافلة بالأهداف من الجانبين، وجاء حديث شاو بعد الأداء المتواضع الذي قدّمه ماغواير في المباراة، وتسببه في ركلة جزاء جاء منها الهدف الأول للمانشافت.

وقال شاو لراديو "BBC": "هاري لاعب رائع وشخصية رائعة، لقد تعرض للكثير من النقد، ربما أكثر من ما رأيته من قبل في كرة القدم".

وأضاف شاو: "إنه لا يختبئ بعيدًا أبدًا، ودائمًا يكون موجوداً في المكان المناسب. يمكن أن يكون لديك أشخاص يجيدون الاختباء بعيدًا، ولا يريدون الحضور في دائرة الضوء، هو يواصل وضع نفسه في بؤرة الحدث، ويُظهر القوة والشخصية التي يتمتع بها".

وتابع شاو: "الجميع يعرف أنه لاعب لا يُصدق. في الوقت الحالي، قد لا تكون الثقة حاضرة؛ لأنه قد يشعر بأن العالم كله ضده".

وواصل شاو تصريحاته: "الأمر صعب بالنسبة له، لكننا كلاعبين وطاقم عمل خلفه؛ لأنه لاعب مهم للغاية. ويظهر هذا من خلال ثقة غاريث (ساوثغيت، مدرب المنتخب) بإشراكه في كلتا المباراتين هذا الأسبوع، وانظر إلى ما فعله في بطولة اليورو". 

واختتم شاو تصريحاته: "الناس بحاجة إلى فهم أن ماغواير جزء كبير من فريق إنجلترا، وعليهم قبول ذلك".

ويمر ماغواير بفترة صعبة لا يُحسد عليها، حيث لم يشارك في التشكيلة الأساسية مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أغسطس/ آب الماضي، ويبدو أنه صار خارج حسابات مدرب الفريق، الهولندي إريك تين هاغ.

وكان أداء ماغواير غير مرضٍ لجماهير المنتخب الإنجليزي في آخر مشاركاته في دوري الأمم الأوروبية، وخاصةً عقب هبوط "الأسود الثلاثة" للمستوى الثاني من البطولة، وازدادت حدة الانتقادات تجاه اللاعب صاحب الـ29 عاماً بعد الأخطاء التي وقعت منه ضد ألمانيا يوم الإثنين، حيث حصل على تقييم بلغ 2.58/ 10 وفقاً لمعايير BBC.

شارك: