لوكاس هيرنانديز يجري عملية جراحية ويغيب لنهاية الموسم

2022-11-25 12:25
لوكاس هيرنانديز خرج مصابًا بعد مرور 10 دقائق من بداية مباراة فرنسا وأستراليا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

خضع المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز لجراحة ناجحة في ركبته اليمنى في مدينة إنسبروك النمساوية، بعدما تعرض لإصابة خطرة في مستهل مشوار منتخب "الديوك" في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، حسب ما أفاد ناديه بايرن ميونيخ الألماني في وقت متأخر الخميس.

وأوضح بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية في بيان له "بعد تمزق الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، خضع لوكا هرنانديز لعملية جراحية ناجحة مساء الخميس في إنسبروك من قبل الطبيب كريستيان فينك"، مشيرا إلى أن اللاعب سيبدأ مرحلة إعادة تأهيله في الأيام المقبلة في ميونيخ.

ومن المتوقع أن يغيب هرنانديز عن الملاعب لفترة 6 أشهر على الأقل، ما يجعله يغيب عن بقية الموسم الحالي مع بايرن، وكان قد تعرض للإصابة وهو يحاول اعتراض الكرة التي جاء منها الهدف الأسترالي الأوّل في الدقيقة التاسعة، ليخرج من الملعب ويحلّ شقيقه تيو بدلاً عنه (13)، قبل أن ترد فرنسا برباعية.

ويمكن لتيو، الشقيق الأصغر للوكا، أن يؤدي دور البديل في مركز الظهير الأيسر مع فرنسا في المونديال، علمًا أن لوكاس، بطل العالم 2018،كان قد تعرّض لإصابة في العضلات المقرّبة في 13 من سبتمبر/ أيلول، وعاد إلى الملاعب في 5 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتتصدر فرنسا حاملة اللقب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، أمام تونس والدنمارك مع نقطة لكل منهما، فيما تتذيل أستراليا الترتيب من دون أي نقطة، وتسعى إلى أن تصبح أول منتخب يحرز لقب البطولة مرتين تواليًا منذ البرازيل في 1958 و1962.

شارك: