لوتون تاون ينفق 10 ملايين لتطوير ملعبه تحضيرًا للبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 01:22
ملعب كينيلورث رود الخاص بنادي لوتون تاون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبلغ سعة ملعب "كينيلورث رود"، الخاص بنادي لوتون تاون الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قرابة 10 آلاف مقعد؛ لذلك شرعت إدارة النادي في تطوير الملعب قبل انطلاق الموسم الجديد ورصدت له مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني.

"كينيلورث رود" سيصبح الموسم المقبل 2023-2024 أصغر ملعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ تدشينه. لكن ذلك ليس الأمر المقلق الوحيد للمدير التنفيذي للوتون تاون، غاري سويت، فما يقلقه أيضًا الإمكانات والبُنى التحتية المتواضعة للملعب.

عادةً، امتلكت الأندية ملاعبًا مُجهّزة ومطوّرة عند صعودها إلى الدرجة الممتازة "بريميرليغ" بالنظر إلى الهبوط والصعود؛ أمثال برايتون وبيرنلي وسندرلاند وغيرهم.. لكن الحال سيختلف بالنسبة إلى لوتون تاون الذي يلعب للمرّة الأولى في دوري الأضواء.

احتل لوتون تاون المركز الـ3 في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بقيادة المدرب الويلزي الشاب روب إدواردز، ما أهّله للعب الجولات الإقصائية؛ إذ هزم سندرلاند (2-0) وكوفنتري (6-5 بركلات الترجيح) ليحسم تأهله إلى الـ"بريميرليغ".

ويؤكّد سويت، أن ملعب "كينيلورث رود" سيكون جاهزًا لاحتضان عمالقة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز؛ أمثال مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال الموسم المقبل، وقال: "سنبدأ أعمال الحفر قريبًا جدًا. أعتقد أنه أمر شاق أكثر من بناء ملعب جديد".

ملعب كينيلورث رود الخاص بنادي لوتون تاون غيت
ملعب كينيلورث رود الخاص بنادي لوتون تاون (Getty)


نحو 75 يومًا على انطلاق مباريات الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي، وحسب يومية "تلغراف" البريطانية، فإن لوتون تاون رصد 10 ملايين جنيه إسترليني لتوسيع الملعب وتطويره، حيث سيتحدّى الزمن للحاق بانطلاقة الموسم.

يلعب لوتون تاون مبارياته في ملعب "كينيلورث رود" منذ عام 1905، ويريد مُلّاك النادي الانتقال لملعب جديدٍ أكبر وأكثر تطوّرًا في غضون 3 سنوات، لكن أولًا وضعوا خطّة لاستقبال مباريات الدوري الإنجليزي الموسم المقبل.

ستشمل عملية تطوير "كينيلورث رود" تركيب جسر جديد بطول الملعب من الأعلى لتثبيت كاميرات البث التلفزيوني عليه، كما ستجري إضافة مقاعد جديدة، وتحديث أعمدة الإنارة بكشافات قوية لمناسبة الحدث الرئيسي الأهم في تاريخ النادي.

شارك: