لهذه الأسباب توترت العلاقة بين الترجي واتحاد الكرة التونسي

2021-06-08 09:01
الترجي الرياضي التونسي متصدر الدوري المحلي للموسم الحالي برصيد 46 نقطة (Getty)
Source
+ الخط -

توترت في الآونة الأخيرة علاقة رئيس نادي الترجي التونسي حمدي المدب مع رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، وذلك بسبب رفض الأخير لطلبات متكررة من طرف مجلس إدارة الترجي تتعلق بجدول مباريات الدوري التونسي الممتاز.

وطلب الترجي في المرة الأولى تأجيل مباراة النجم الساحلي والتي صادف أن برمجت أياما قليلة قبل تحول شيخ الأندية التونسية لمواجهة الزمالك المصري في الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، غير أن اقتراح الترجي رفضه الاتحاد التونسي، فاضطر الترجي لخوض المباراة بالعناصر الاحتياطية قبل السفر للقاهرة.

وما زادا الطين بلة هو إصرار الهيكل المشرف على الكرة في تونس على استكمال المباريات المؤجلة من الدوري خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بختام تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021؛ الأمر الذي عدّه الترجي قرارا "لا يخدم مصلحته" خاصة أنه افتقد عدة عناصر بارزة في لقاء المنستيري السبت الماضي؛ إذ غاب عن المواجهة كل من محمد علي اليعقوبي ومحمد علي بن رمضان والجزائري عبد القادر بدران والليبي حمدو الهوني بالإضافة إلى الإيفواري كوليبالي.

وتشير المعطيات الأخيرة إلى أن نادي "باب سويقة" عبّر عن غضبه رسميا من قرارات اتحاد الكرة الأخيرة، خاصة أنها أسهمت بشكل أو بآخر في عودة النجم الساحلي للمنافسة على لقب الدوري؛ إذ تقلص الفارق إلى 7 نقاط قبل 6 جولات من النهاية.

ومرت العلاقة بين المدب والجريء بفترة برود خلال السنوات الماضية إلا في بعض المحطات الهامة، ولعل أبرزها عندما وقف الجريء بقوة مع ملف الترجي في قضيته الشهيرة أمام الوداد المغربي والمتعقلة بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2019.

شارك: