لهذا السبب.. مشاركة العراق في بطولة الأردن مهددة بالإلغاء

2022-06-28 11:18
تشكيلة منتخب العراق لكرة القدم ( Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قد يعتذر عن مشاركة منتخب العراق في بطولة الأردن الدولية، التي من المنتظر إقامتها منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأكدت المصادر أن السبب وراء نية العراق الانسحاب هو حسم تسمية الكادر الفني الجديد، مشيرةً إلى أن اتحاد الكرة العراقي حدّد مطلع شهر سبتمبر موعداً جديداً لاختيار المدرب الأجنبي الجديد خلفاً للوطني عبد الغني شهد، وهذا ما يعني أنه من الصعوبة أن يشارك منتخب "أسود الرافدين" في البطولة الودية في عمّان.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أبدى موافقته الأولية على المشاركة في بطولة الأردن التي ستعرف مشاركة 4 منتخبات، وهم العراق والأردن وعُمان، فيما لم يتأكد المنتخب الرابع حتى الآن، بعد اعتذار منتخب مصر، لمشاركته في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج.

وأوضحت المصادر أن المنتخب العراقي قد يشارك في بطولة الأردن الودية، في حال تم حسم ملف تسمية الكادر الفني الجديد قبل منتصف شهر أغسطس/ آب المقبل، خاصةً أن الأموال المخصصة للتعاقد لم يتم تأمينها حتى الآن من قبل الحكومة العراقية.

وأضافت المصادر أن اتحاد الكرة العراقي لا يريد العجلة في تسمية المدرب الأجنبي، خاصةً أن الرؤية الفنية تتجه لاختيار مدرسة تدريبية مُوحدة للمنتخبين الأول والأولمبي، وعليه فإن قرار الاختيار لن يكون مستعجلاً على الإطلاق، مشيرةً إلى أن تأخر التخصيصات المالية من قبل الحكومة، دفعت أيضاً المكتب التنفيذي للاتحاد لتجميد المفاوضات مع المدربين الأجانب.

شارك: