لهذا السبب.. مدرب عراقي يرفض استمرار شنيشل مدربًا للأسود

2022-10-01 23:07
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق يتوسط اللاعبين القادمين من الدوريات الأوروبية في بطولة الأردن الدولية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب منتخب العراق السابق، أكرم سلمان، نصيحة مباشرة للمدرب الوطني راضي شنيشل، بعد إنتهاء مهمته في قيادة منتخب بلده في بطولة الأردن الدولية، والتي نال لقبها منتخب النشامى على حسب عُمان 1-0، يوم الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال سلمان في تصريح خاص لموقع winwin: “كان من المفترض أن لا يقبل راضي شنيشل تولي المهمة في بطولة الأردن، وأن يبقى مركزًا في عمله مع المنتخب الأولمبي، لأن تدريب المنتخب الأول يسبّب العديد من المشاكل والصعوبات، حتى ولو حققت النتائج المقبولة”.

وأضاف: "العمل مع المنتخب الوطني في الوقت الحالي ليس صحيحًا، لأن الوضع غير منظم ولا توجد أي رؤية سليمة من المسؤولين، حيث تمر الكرة العراقية بوضع لا يسر عدوًا أو صديقًا، طالما غاب التخطيط عن المنتخبات الوطنية في السنوات الأخيرة، وعليه آمل أن لا يوافق شنيشل على الاستمرار في المهمة، مهما كانت الضغوطات والتأثيرات”.

وشدّد المدرب العراقي المعروف على أن بعض الدول العربية بدأت تعتمد على الكفاءات الوطنية المحلية، فيما في العراق يتعرض المدربون المحليون لحملات تسقيط واسعة النطاق، مشيرًا إلى أن التاريخ يشهد أن المدرب المحلي هو الأفضل على صعيد تحقيق الإنجازات للمنتخبات الوطنية، حسب قوله.

وطالب أكرم سلمان الاتحاد العراقي لكرة القدم بمساعدة المدربين المحليين، من خلال توفير المعايشات التدريبية في البلدان الأوروبية المتطورة كرويًا، لافتًا أن الكفاءة التدريبية في العراق تحتاج لمواكبة التطور الحاصل في كرة القدم العالمية.

وبخصوص المشاكل الإدارية لجوازات بعض لاعبي منتخب “أسود الرافدين”، أكد أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو بإبعاد اللاعبين، الذين يواجهون هذه المشكلة، تجنبًا لحدوث عقوبات على الكرة العراقية، خاصةً مع رفض المؤسسات الرسمية في البلد تصحيح هذه الأخطاء.

شارك: