لهذا السبب..نجم ليون الفرنسي يحارب"الظلم الكروي"في الجزائر

2021-06-08 09:01
نجم منتخب الجزائر جمال بلعمري (Getty)
Source
+ الخط -

دعا نجم أولمبيك ليون الفرنسي، جمال بلعمري، لمحاربة "الظلم الكروي" في الجزائر أو ما يصطلح عليه محليا بـ"الحقرة"، حتى يتسنى للمواهب الكروية الاحتراف في سن مبكرة بالقارة العجوز، حتى لا تتكرر تجربته باحترافه أوروبيا في سن متأخرة.

وقال صخرة دفاع منتخب الجزائر، في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقع "يوتيوب"، اليوم الأربعاء، تعليقا على انتقاله "المفاجئ" إلى ليون الفرنسي: "البعض لم يصدق انتقالي إلى أولمبيك ليون بالنظر لسني ولاحترافي في الدوري السعودي".

خريج مدرسة نصر حسين داي الجزائري، تابع قائلا: "لكن المستحيل ليس جزائريا..اللاعبون الجزائريون يرفعون التحدي عندما يتعرضون للظلم، ودائما ما ينجحون في كسب الرهان. يجب أن يتوقف الظلم حتى يحترف اللاعبون الموهوبون في سن 21 سنة وليس في الثلاثين كما حدث معي".

وكان بلعمري عاش تجربة كروية فريدة، بعد أن تغاضى مدربو المنتخب الجزائري السابقون عن استدعائه، رغم تألقه في فترة شبابه بالدوري الجزائري مع أندية نصر حسين داي وشبيبة القبائل ووفاق سطيف، وحتى بعد احترافه في الدوري السعودي سنة 2016 مع نادي الشباب، بعد تصنيفه في خانة "اللاعب الشقي".

لكن جمال بلماضي كسر القاعدة ومنحه فرصة من ذهب لدخول تاريخ المنتخب الجزائري عندما تولى المسؤولية الفنية، واستغل بلعمري هذه الفرصة جيدا، وتحول إلى ركيزة أساسية في منتخب "محاربي الصحراء" وأسهم بشكل فعّال في التتويج بلقب مسابقة كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

بلعمري وصف مباراة زيمبابوي غدا الخميس في تصفيات كأس إفريقيا 2022 بالصعبة، وقال: "تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام زيمبابوي.. يجب عدم استصغار هذا المنتخب، فمواجهته بالنسبة لنا لا تختلف عن نهائي "الكان" ولا عن وديتي كولومبيا والمكسيك".

وتحسر المدافع الجزائري على غياب الأنصار في لقاء زيمبابوي بسبب تدابير كورونا، وصرح: "النقطة السلبية الوحيدة هي غياب أنصارنا، لكننا سنعمل المستحيل لإسعادهم. أنا متأكد أنهم سيتابعون المباراة بأعداد كبيرة خلف شاشات التلفزيون".

شارك: