لم يغلق الباب.. فاليري يعلق على إمكانية تمثيل منتخب تونس

2022-06-27 01:07
أرشيفية- مدافع ساوثهامبتون يان فاليري يملك القدرة على تمثيل منتخب تونس الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الاتحاد التونسي لكرة القدم تحركاته خلف الكواليس، بهدف إقناع بعض المواهب المولودة في أوروبا والمنحدرة من أصول تونسية بتمثيل "نسور قرطاج" في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وفي مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ومن أبرز الأسماء التي يسعى الاتحاد التونسي لاستقطابها للمنتخب الأول يان فاليري، المدافع الأيمن المحترف في صفوف فريق ساوثهامبتون الإنجليزي.

ويحاول الهيكل المشرف على الكرة التونسية توفير كل عوامل النجاح لملف فاليري، بهدف استقطابه، خاصة مع مشاركة اللاعب بصورة "لافتة" رفقة ناديه الإنجليزي على مدار الأشهر الماضية.

واعترف يان فاليري بأنه لم يغلق الباب أمام منتخب تونس، وذلك في تصريحات خصّ بها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الأحد 26 يونيو/حزيران، قائلاً: "كما قلت دائمًا، كل تركيزي الأساسي ينصب على النادي؛ لأنه لا يمكنك أن تطلب مني الاختيار بين تونس وفرنسا، وأنا لا أشارك باستمرار مع فريقي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف المدافع صاحب الـ23 عاما: "يجب أن أفرض نفسي بالفعل في ساوثهامبتون وأن أقدم مستويات جيدة.. وإن حدث كل ذلك، أؤكد إن حدث ذلك فسيكون بإمكاني التفكير في الاختيار وحسم مستقبلي الدولي".

وتابع فاليري: "أنا لم أغلق الباب أمام المنتخبين (الفرنسي والتونسي)، لكنني لست في وضعية جيدة حاليا لاتخاذ القرار؛ لأنني أركز على فريقي مع الرغبة في اللعب في نهاية كل أسبوع والبدء في إثبات ما يمكنني فعله.. بعد ذلك سنتحدث في موضوع الاختيار (الدولي)".

وحظي فاليري بدعوة للالتحاق في مرحلة أولى بالمنتخب الفرنسي تحت 17 سنة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، ثم بفئة تحت 18 عاما في مارس/ آذار 2017، وفي سجله لحد الآن 8 مباريات دولية مع يافعي فرنسا، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن فاليري كان على وشك الحضور مع المنتخب الأولمبي لفرنسا في أولمبياد طوكيو 2020، قبل أن يُستبعَد من القائمة في آخر لحظة؛ بسبب قلة مشاركاته العام الماضي (2021) مع فريقه ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

شارك: