لم يعد ورقة رابحة.. مدرب بلجيكا يصدم هازارد قبل المونديال

2022-10-04 16:00
إدين هازارد لاعب منتخب بلجيكا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم، لاعب ريال مدريد الإسباني، إدين هازارد، عبر تصريحات قال فيها المدرب الإسباني إن هازارد "لم يعد ورقة رابحة بالنسبة له"، وهذا قبل نحو شهر ونصف على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وينافس المنتخب البلجيكي في مونديال قطر، المقرر إقامته في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، ضمن المجموعة السادسة، حيث سيواجه كندا (23نوفمبر) والمغرب(27نوفمبر) ‏،وأخيراً كرواتيا (1 ديسمبر)، برسم الجولات الثلاث بدور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.‏

وبات هازارد محوراً لمناقشات استديوهات التحليل في العديد من القنوات البلجيكية وحتى العالمية، بسبب الوضعية التي يمر بها مع النادي الملكي، قبل نحو شهر ونصف على انطلاق كأس العالم.

ولا يحظى هازارد بفرص لعب كثيرة مع ريال مدريد في الموسم الجديد 2022-23، حيث اعتمد عليه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أربع مواجهات فقط، بمجموع 158 دقيقة لعب في جميع المسابقات.

وفي هذا السياق قال المدرب مارتينيز، في تصريحات تلفزيونية: "‏لم يلعب إدين مباريات كاملة لفترة طويلة جدّاً، وهذا له عواقب وخيمة.. سنقيّم وضعه في الفترة التي تسبق كأس العالم، وسنرى الدور الذي يمكن أن نمنحه له، لكنني لا أراه ورقة رابحة، إنه لاعب يجب أن يأخذ إيقاع المباراة منذ البداية في متناول اليد".

وأضاف: "يجب أن نسأل أنفسنا الآن ما إذا كان هازارد لا يزال بإمكانه لعب 90 دقيقة أو سبع مباريات في فترة زمنية قصيرة جدّاً".

واستدرك: "‏‏هازارد لا يزال لاعباً مهمّاً للغاية للمنتخب البلجيكي، أنا متأكد بنسبة 100% من خبرته، ومدى تأثيره في المجموعة، وقدرته على صنع الخطر في أي مواجهة.. هو في رأيي لا يزال واحداً من أفضل اللاعبين في العالم‏‏".‏

وشارك هازارد مؤخراً مع المنتخب البلجيكي لنحو 60 دقيقة مرتين الأسبوع الماضي في دوري الأمم الأوروبية، وبدا أنه يفتقر إلى السرعة، ومع ذلك، يأمل مارتينيز  في إمكانية تغير وضع لاعبه صاحب الـ31 سنة خلال الأسابيع الخمسة المقبلة.

شارك: