لمواجهة العنصرية.. روميلو لوكاكو يدعو إلى اجتماع من نوع خاص!

2021-09-23 18:05
البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب تشيلسي الإنجليزي يدعو إلى حل أكثر فاعلية لمواجهة العنصرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يؤمن البلجيكي من أصل كونغولي روميلو لوكاكو، بأن لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بإمكانهم فعل المزيد من الإجراءات لمواجهة العنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عوضًا عن الجلوس على الركبة قبل انطلاق مباريات البريميرليغ.


اللاعب البالغ من العمر 28 والمنتقل حديثًا إلى تشيلسي، قال في مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية إنه يجب على الشركات المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي، عقد مقابلات مع اللاعبين المتعرضين للعنصرية من أجل إيجاد حل أكثر فاعلية لمواجهة هذه الظاهرة.

بوكايو ساكا وماركوس راشفورد أشهر ضحايا العنصرية في إنجلترا


بعد إهدار الثنائي لركلتي جزاء في نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا الصيف الماضي، تلقّت حسابات اللاعبين رسائل عنصرية تقدر بالآلاف، وتقول شركة "تويتر" إنها حذفت نحو 13 ألف تغريدة فقط ضد كل اللاعبين في اليوم التالي للمباراة.


روميلو لوكاكو لا يرى الجلوس على الركبة حلًا مناسبًا للعنصرية


"أعتقد أنه بإمكاننا اتخاذ مواقف أقوى، يجلس اللاعبون على الركبة، ثم يصفق الجميع وبعد انتهاء المباراة يتعرض أحدهم مرة أخرى للعنصرية، إيماءة الركبة وحدها لا تكفي"، هكذا بدأ لوكاكو حديثه عن الأمر.


روميلو لوكاكو عن العنصرية: شركات التواصل الاجتماعي لديها الحل


يضيف المهاجم السابق لإنتر ميلان الإيطالي: "يجب أن نجلس حول الطاولة مع الشركات ونجد حلًا جذريًا لهؤلاء اللاعبين،.. يجب ألا نقاطع منصات التواصل، بل أن تجد هذه الشركات بنفسها الحل بالتعاون مع اللاعبين والحكومات والمؤسسات. أعتقد أن لديهم الحل بالفعل".
 

مقابلة لوكاكو مع قناة سي إن إن 


روابط الكرة الإنجليزية تقاطع منصات التواصل الاجتماعي
 

في أبريل الماضي قررت روابط كرة القدم الإنجليزية بجميع أشكالها مقاطعة منصات التواصل الاجتماعي لمدة أربعة أيام للضغط أكثر على المسؤولين لاتخاذ إجراءت لمنع العنصرية والتنمر ضد لاعبي كرة القدم في إنجلترا، ولاقت هذه الخطوة حفاوة كبيرة من اللاعبين والجماهير.


رابطة البريميرليغ تحني الركبة أملًا في مناهضة العنصرية


في صيف 2020 أقرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" بوجوب جلوس اللاعبين على ركبتهم لمدة دقيقة قبل انطلاق المباريات في المسابقة، من أجل محاربة العنصرية، لكن يبدو أن هذا الإجراء لم ينل استحسان الجميع.


ويلفريد زاها وماركوس ألونسو يرفضان إيماءة الركبة


الإيفواري ويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس، يرفض دائما القيام بإيماءة الركبة قبل المباريات، ويقول إنها غير فعالة ولم توقف العنصرية ضد اللاعبين السُمر، بينما قبل أيام رفض الظهير الإسباني لتشيلسي، ماركوس ألونسو، الخضوع للإيماءة واكتفى بالإشارة إلى عبارة "لا للعنصرية" المكتوبة على صدر القميص.

شارك: