لماذا يصر باريس سان جيرمان على ضم الجزائري بن سبعيني؟

2022-09-11 17:57
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصّر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على ضم الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد أن فشلت محاولته الأولى في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، بتوصية من المدير الفني للنادي الباريسي، كريستوف غالتييه، وبتخطيط من المدير الرياضي، لويس أوكومبوس.

وقال موقع "فوت سور 7" الفرنسي، في تقرير له عن الظهير الأيسر لنادي بوروسيا مونشغلادباخ، إن إدارة باريس لم تغلق الباب أمام ضم بن سبعيني، وستعود بقوة للتفاوض مع إدارة غلادباخ لحسم الصفقة خلال الميركاتو الشتوي، خاصة أن اللاعب الجزائري سيكون في وضعية لاعب حر وبإمكانه اختيار وجهته في شهر يناير المقبل لأن عقده ينتهي صيف عام 2023.

وأكد نفس المصدر أن المدافع الجزائري يغري باريس سان جيرمان ماليًا وفنيًا، على اعتبار أن قيمة التعاقد معه لن تكون كبيرة جدًّا؛ نظرًا لأن عقده ينتهي في صيف 2023، ما سيدفع إدارة غلادباخ لبيعه بدلًا من التفريط فيه مجانًا في العام القادم، خاصة في حال فشلها في التمديد للاعبها الذي تبلغ قيمته السوقية الحالية 17 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

وأشاد الموقع الفرنسي بمهارات النجم الجزائري، مشيرًا إلى أن إجادته اللعب في مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع تغري كثيرًا المدير الفني، كريستوف غالتييه، لأن ذلك يمنحه حلولًا إضافية، في وقت هو فيه بأمس الحاجة لضم قلب دفاع جديد، كما أن معرفة بن سبعيني الجيّدة بالدوري الفرنسي بحكم تجربتيه مع ناديي مونبلييه وستاد رين، كانت عاملًا إضافيًا يقف وراء رغبة النادي الباريسي في ضمه.

هدف بن سبعيني ينافس على لقب الأجمل في أغسطس/ آب

ويرى موقع "فوت سور 7" أن عدم تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم 2022، سيأتي بفائدة كبيرة على باريس سان جيرمان في حال إنهاء صفقته بداية العام المقبل، لأنه لن يعاني من عامل الإرهاق مقارنة بترسانة اللاعبين الدوليين في النادي الباريسي، والذين سيشاركون في النسخة المقبلة من كأس العالم بقطر نهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن بن سبعيني رفض مقترحات تجديد عقده التي تقدمت بها إدارة بوروسيا مونشغلادباخ الألماني منذ الموسم الماضي، لكن إدارة ناديه لم تفقد الأمل وتستعد لتقديم عرض جديد له خلال الأسابيع المقبل.

ومنذ انضمامه إلى غلادباخ صيف عام 2019، خاض بن سبعيني 88 مباراة مع النادي الألماني في مختلف المسابقات، سجل خلالها 20 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة.
 

شارك: