لماذا يتمسّك يوفنتوس بالمدرب أليغري رغم سوء النتائج؟

2022-09-19 20:01
الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعالت الأصوات للمطالبة بإقالة ماسيميليانو أليغري من تدريب يوفنتوس الإيطالي، بعد الانطلاقة السيئة بالموسم الحالي 2022-2023، وامتد الأمر إلى ثورة من مشجعي النادي عبر منصات التواصل الاجتماعي وعلى أرضية الملاعب في أثناء المباريات أيضًا.

ويقبع يوفنتوس في الترتيب الـ8 حاليًا بعد مرور 7 جولات من الدوري الإيطالي، برصيد 10 نقاط من أصل 21 ممكنة، وقد حقق فقط الفوز مرتين، وانقاد لهزيمة خارج أرضه الأحد الماضي أمام مونزا الصاعد حديثًا بهدف نظيف.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، قد خسر يوفنتوس جولتيه الأُوليَين من دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة (1-2) على التوالي، ليتذيّل "البيانكونيري" جدول ترتيب المجموعة الثامنة من المسابقة.

أليغري يتمسّك بمنصبه مدرباً ليوفنتوس

تصريحات أليغري بعد كل إخفاق مع يوفنتوس في الموسم الحالي تُشير إلى أنه ليس قلِقًا حيال إقالته، ويأمل في تدارك الوضع الحالي وتنفيذ الخطط الموضوعة مع الإدارة، رغم الشكوك التي أظهرها مشجعو الفريق حيال هذه الخطط.

وقال أليغري عقب الخسارة الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا: "هذه أول مرة في تاريخنا نخسر أول جولتين، هذه الأمور تحدث في كرة القدم، وأنا لا أشعر بأي خطر على الإطلاق حيال الإقالة".

يوفنتوس يتحدى جماهيره ويتمسّك بأليغري

أمّا إدارة يوفنتوس، فتبدو متمسّكةً بالمدرب أليغري وتُصمِّم على أن الوضع الحالي ما هو إلا عنق زجاجة واليوفي قادر على الخروج منه، لتطبيق الخطط بعيدة المدى التي وضعها الطرفان -المدرب والنادي- قبل انطلاق الموسم.

قال ماوريتسيو أريفابيني، الإداري في نادي يوفنتوس، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" عن وضعية المدرب أليغري: "سيكون من الخطأ إقالته، لدينا مشروع هنا في يوفنتوس سنطبقه على مدار الأعوام الـ4 المقبلة".

لماذا لا يُقيل يوفنتوس المدرب أليغري؟

حسب خبراء، فإن يوفنتوس يريد منح الوقت الكافي لأليغري لإثبات نفسه، خاصةً أن الفريق تعرَّض لسلسلة إصابات عكّرت الخطط الفنية للمدرب، إذ حرمت الإصابة أليغري من جهود فيديريكو كييزا وبول بوغبا وهما قطعتان أساسيتان في الفريق.

ويتحجّج أنصار فكرة الحفاظ على أليغري بأن الفريق فقد الكثير من نجومه الأساسيين على غرار المدافع الإيطالي جورجيو كيليني والأرجنتيني باولو ديبالا اللذان رحلا عن الفريق بعد نهاية عقديهما وبالتالي فإن المدرب يحتاج لبعض الوقت لدمج الأسماء الجديدة وبناء فريق قوي.

كما أن يوفنتوس لم يَعْتَدْ على إقالة المدربين في هذه الفترة من الموسم بعد 7 جولات؛ إذ يتسم النادي بالصبر المُطلَق ومنح المدربين الفرصة كاملةً إلى نهاية الموسم.

النقطة الأبرز ربما تتلخص في الشأن المالي، فعطفًا على استمرار عقد أليغري مع يوفنتوس إلى صيف 2025، فإن النادي سيدفع قرابة 20 مليون يورو في حال قرر فسخ التعاقد من طرف واحد وإقالة المدرب، كما زن التعاقد مع مدرب من طينة الفرنسي زين الدين زيدان والألماني توماس توخيل سيكلف النادي أموالاً إضافية.

شارك: