لماذا وعد بيتروفيتش العراقيين بالقفز من بناء البنك المركزي؟

2022-02-26 17:57
أمجد عطوان لاعب منتخب العراق (يسار) وإلى جانبه زيليكو بيتروفيتش مدرب العراق السابق ومصطفى ناظم مدافع أسود الرافدين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وعد مدرب منتخب العراق السابق، زيليكو بيتروفيتش، الجمهور العراقي بأنه سيقفز من أعلى مبنى في العاصمة بغداد، في حال تأهل "أسود الرافدين" إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال بيتروفيتش في حوار خاص عن معرض الكرة العراقي المصور، والذي سيتم بثه مساء اليوم السبت 26 فبراير/ شباط: "هل تشاهد هذا البناء؟ هو مبنى البنك المركزي العراقي...، سأقفز منه إذا تأهل منتخبكم إلى مونديال قطر المقبل؛ إنها المهمة المستحيلة؛ فالعراق لا يملك مقومات الوصول إلى كأس العالم، هذه هي الحقيقة، أرجو من أعماق قلبي أن يتأهل المنتخب العراقي، وسأكون سعيداً للغاية إن حدث ذلك".

وأضاف المدرب المُقال من تدريب العراق عقب التعادل أمام لبنان 1-1 في الجولة السابقة من التصفيات المونديالية: "التأهل للمونديال يحتاج عملاً كبيراً، يتطلب توفير دوريات للفئات العمرية تحت أعمار 10-12-14-16-18، وكذلك ملاعب تدريبية صالحة، فهل يمتلك نادي القوة الجوية -على سبيل المثال- ملعباً صالحاً للتدريب وهو أحد أفضل الأندية في البلد؟".

وأكد أن سبباً آخر لن يضمن للعراق التأهل إلى كأس العالم، وهو عدم اللعب في أرضه وبين جماهيره؛ لأن المنتخبات الأخرى استفادت كثيراً من هذه الأفضلية، مطالباً بمواصلة الضغط على الفيفا من أجل السماح للجماهير العراقية بتشجيع منتخبها. 

ووصف المدرب المونتيغيري تجربته مع المنتخب العراقي بالرائعة، ودعا الجميع لزيارة بغداد وبقية المدن، لأن الصورة المنقولة عن بلاد الرافدين ليست صحيحة، فهو يتجول بمفرده في جميع الأماكن دون أي مشاكل أو مخاوف.

واختار الاتحاد العراقي لكرة القدم مدرب نفط الوسط، العراقي عبد الغني شهد، مدرباً لمنتخب بلده خلفاً لبيتروفيتش، في قيادة العراق أمام الإمارات وسوريا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: