لماذا كريستيانو رونالدو مختلف؟ فيليبي سكولاري يوضح لـwinwin

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 17:07
كريستيانو رونالدو يتحدث مع لويز فيليبي سكولاري خلال إحدى الحصص التدريبية لمنتخب البرتغال في يورو 2008 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدير الفني المخضرم، عن فترته التي قضاها كمدير فني لمنتخب البرتغال، وتجربته في تدريب الأسطورة كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي.

وتولى فيليبي سكولاري تدريب منتخب البرتغال منذ 2002 وحتى 2008، وكان هو أول من استدعى كريستيانو رونالدو لتمثيل المنتخب البرتغالي، ليبدأ رحلته التي أصبح خلالها أكثر من شارك في مباريات دولية، وأكثر من سجل أهدافًا مع المنتخبات على مر التاريخ.

خاص winwin | سكولاري يتوقع مصير رودريغو مع ريال مدري

وتحدث فيليبي سكولاري إلى منصة winwin في حوار هو الأول مع وسائل الإعلام العربية، وكان الجزء الأول للحديث عن الثلاثي البرازيلي في ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، رورديغو جوس، وإندريك، وهو جزء تم تداوله بواسطة مختلف الصحف العالمية والعربية.

فيليبي سكولاري يُعدد مميزات رونالدو

وقال سكولاري في حواره الحصري مع "winwin": "عندما دربته في المنتخب البرتغالي، كان من الواضح أنه يمتلك جودة عالية جدًّا، ونجحنا في التكيف مع بعض الصعوبات التي كانت موجودة في ذلك الوقت".

 وأضاف: "لقد حققنا نجاحًا كبيرًا في المشروع الذي قدمناه، وكان بين لاعبينا كريستيانو رونالدو الذي كان في بداياته، بالإضافة إلى لاعبين كبار آخرين في منتخب البرتغال".
 
وأردف: "لا أستطيع أن أقول إن كريستيانو رونالدو كان أفضل لاعب قمت بتدريبه، لأنني قمت بتدريب العديد من اللاعبين المميزين الذين لا يزالون يلعبون حتى الآن.. هناك الكثير من اللاعبين الممتازين، وكريستيانو رونالدو ينتمي إلى هذه الطبقة من النخبة بالتأكيد، لكنه كان واحدًا من الرياضيين الكبار الذين قمت بتدريبهم".
 
وتحدث عن سر تميز "صاروخ ماديرا" قائلًا: "كريستيانو كان مختلفًا لأنه يستعد بطريقة فريدة، على عكس العديد من اللاعبين الآخرين الذين لا يستفيدون من جودتهم يوميًّا في عملهم. كريستيانو مختلف؛ إنه يستعد بشكل متميز في أي وقت وفي أي ظرف، بطريقة لم أرها في أي لاعب آخر من لاعبي كرة القدم".
 
واختتم حديثه عن النجم البرتغالي بالقول: "لقد عملت مع لاعبين كبار جدًّا خلال مسيرتي كمدرب، لكن كريستيانو من ضمن أفضلهم بكل تأكيد".

ويخوض منتخب البرتغال غمار بطولة كأس أمم أوروبا 2024 ضمن المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات تركيا والتشيك وجورجيا، ويفتتح مشواره بمواجهة التشيك يوم الثلاثاء القادم 18 يونيو/ حزيران 2024.

وخاض رونالدو مع البرتغال 207 مباريات دولية، منذ أن بدأت مسيرته الدولية عام 2003، مسجلًا 130 هدفًا، ومحرزًا بطولة أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

ويحلم كريستيانو رونالدو بقيادة البرتغال إلى لقب جديد على الساحة الدولية، من دون أن يتضح بعد موعد اعتزال اللاعب مع منتخب بلاده، ولكن من المؤكد أنّ بطولة يورو 2024 ستكون النسخة الأوروبية الأخيرة للنجم البرتغالي.

شارك: