لماذا قد يغيب صلاح عن بداية تحضيرات ليفربول للموسم الجديد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 23:33
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (facebook/momosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى إمكانية غياب النجم المصري محمد صلاح عن انطلاقة تحضيرات ناديه، ليفربول الإنجليزي، استعدادًا للموسم الكروي القادم 2024-25.

ومن المُقرر أن يدشن ليفربول تحضيراته للموسم الجديد، تحت قيادة مدربه الجديد أرني سلوت، خلال الأسابيع القليلة القادمة، فيما يبدو ممكنًا أن يدشن الفريق فترته الإعدادية، من دون صلاح، الذي قد يشارك مع منتخب مصر تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وسبق لمدرب منتخب مصر تحت 23 عامًا، البرازيلي روجيرو ميكالي، تأكيد رغبته في اصطحاب صلاح معه للمشاركة في أولمبياد باريس. ومن المُقرر أن يتم اتخاذ قرار نهائي بخصوص هذه المسألة، من خلال محادثات مُنتظرة بين الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي ليفربول.

ولا تندرج منافسات كرة القدم الأولمبية ضمن الأجندة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". ويعني ذلك أن الأندية تستطيع حرمان لاعبيها من المشاركة في المسابقة، بغض النظر عن أعمارهم.

وتُقام منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية بمشاركة 16 منتخبًا. وتنص قواعد البطولة على إمكانية استدعاء كل فريق لـ3 لاعبين فقط تزيد أعمارهم عن حاجز الـ23 عامًا.

وسبق لصلاح أن شارك مع منتخب مصر تحت 23 عامًا في أولمبياد لندن 2012. وقد يكون هدّاف ليفربول راغبًا في تكرار التجربة الأولمبية، بعد غياب المنتخب المصري الأول عن المشاركة بنهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022".

الأولمبياد قد تحرم ليفربول من 3 لاعبين

وبالإضافة إلى صلاح، قد يجد سلوت نفسه مُضطرًا إلى بدء الفترة التحضيرية من دون الثنائي واتارو إندو وستيفان بايسيتيتش، وسط توقعات بمشاركة لاعبَي الوسط في الدورة الأولمبية مع اليابان وإسبانيا على الترتيب.

يُذكر أن ليفربول أنهى الموسم المنصرم 2023-24، مُحتلًا المركز الثالث على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، فيما تُوج الفريق ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو".

ويستعد ليفربول لبداية حقبة جديدة، تحت قيادة سلوت، بعدما عاش الفريق 9 أعوام متتالية تحت إمرة فنية للمدرب الألماني يورغن كلوب.

شارك: