لماذا شجعت الجماهير اليابانية الهلال أمام الدحيل؟

2023-02-27 14:21
فرحة نجوم الهلال السعودي خلال فوزهم على الدحيل القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت جماهير نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، دعمًا لفريق الهلال السعودي رغم الصدام المرتقب بينهما في نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2022.

أوراوا ريد دياموندز ضمن تأهله مسبقًا إلى النهائي منذ أغسطس/ آب الماضي، حين تغلب على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح، ليلاقي الهلال الذي تخطى عقبة الدحيل القطري مساء يوم الأحد بنتيجة 7-0.

وفور نهاية مباراة الهلال والدحيل، ظهرت تعليقات من جماهير الفريق الياباني عبر "تويتر"، وأعرب عدد منهم عن سعادته بفوز "الزعيم" والذي ضمن لأوراوا تلقائيًا المشاركة في كأس العالم للأندية أواخر العام الحالي، بغض النظر عن نتيجة نهائي أبطال آسيا.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن خلال الأيام الماضية، الحصول على حق استضافة النسخة المقبلة من مونديال الأندية في ديسمبر/ كانون الأول 2023، على أن يشارك بطل الدوري المحلي بالمسابقة ممثلًا للبلد المضيف، إذا فشل الهلال في الحفاظ على اللقب الآسيوي.

وفي حال انتصاره على الهلال، سيحمل أوراوا لواء الكرة الآسيوية في المحفل المونديالي المرتقب، بينما تأكدت مشاركته أيضًا إذا خسر، لأن لوائح كأس العالم للأندية تمنع مشاركة فريقين من نفس البلد، وهنا لن يتم إدراج بطل الدوري السعودي ضمن قائمة المشاركين.

وشهدت النسخة المونديالية الأخيرة نفس الحالة تمامًا، بعد أن شارك الوداد الرياضي بطل دوري أبطال أفريقيا 2022 مع وصيفه الأهلي المصري، وفق ما تنص عليه لائحة البطولة، عندما أقيمت المنافسات في المغرب.

أوراوا يضمن مشاركته في مونديال الأندية 

كما سلّط موقع yahoo في نسخته اليابانية الضوء على تأكيد مشاركة أوراوا في مونديال الأندية، مُبينًا أن جدول مباريات الفريق سيشهد تعديلات كثيرة خلال الفترة المقبلة.

وقال موقع "Uragi" الياباني، أيضًا في هذا الصدد: "إن تأهل أوراوا إلى مونديال الأندية سيثير أزمة في مواعيد مباريات كأس الإمبراطور بالأدوار النهائية، التي تقام منتصف ديسمبر، بالتزامن مع كأس العالم بالسعودية".

يذكر أن الهلال وأوراوا التقيا وجهًا لوجهٍ في نهائي دوري الأبطال خلال نسختي عامي 2017 و2019، وحسم الفريق الياباني اللقب في الأولى، بينما رد "الزعيم" اعتباره في الثانية واعتلى منصة التتويج للمرة الثالثة في تاريخه آنذاك.

شارك: