لماذا سخرت الجماهير الجزائرية من بلايلي خلال مونديال قطر؟

2022-11-27 14:43
الجزائري يوسف بلايلي نجم نادي أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي أجاكسيو الفرنسي، خلال اليومين الماضيين إلى الانتقاد والسخرية من طرف الجماهير الجزائرية، بعد نشر شقيقه لفيديوهات يستعرض فيها نجم "الخضر" مهاراته الكروية من داخل غرفته، في وقت تجري فيه بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وسط غياب محبط للمنتخب الجزائري عن النسخة العربية التاريخية للمونديال.

ونشر شقيق بلايلي فيديوهات له على حسابه الرسمي في "تيك توك" (نشرها اللاعب الجزائري أيضا على حسابه الرسمي في إنستغرام)، حيث يظهر فيها نجم نادي بريست الفرنسي السابق وهو يداعب الكرة بكتفيه ورأسه داخل غرفته بطريقة يراد بها، حسب المتابعين، جلب الإعجاب والمتابعات القياسية في منصات التواصل الاجتماعي أكثر من أي شيء آخر، في وقت يقضي فيه بلايلي إجازة بسبب إجراء بطولة كأس العالم التي فشل في التأهل لها رفقة منتخب الجزائر.

وكان بلايلي تعرض لانتقادات قوية منذ إقصاء منتخب الجزائر من كأس العالم 2022 أمام الكاميرون؛ إذ لا يزال بعض المشجعين يُذكِّرونه بفرصة الهدف الذي ضيعه في لقاء الإياب من فاصلة المونديال أمام منتخب "الأسود غير المروضة"، كما انتقدوا تراجع مستوياته الفنية مع "الخضر" مقارنة ببدايته الأولى وعلى وجه التحديد عام 2019 عندما أسهم في تتويج الجزائر بكأس أفريقيا 2019.

وغرّد أحد الجزائريين معلقاً على الفيديو "الترويجي" لبلايلي بالقول: "أظن أنه لا يوجد الكثير لنتوقعه من الجيل الحالي للمنتخب"، مضيفا: "بلايلي 2019 مات وتحول إلى لاعب "تيك توك" لا يهمه إلا مراوغة الجسر الصغير ليحصد مشاهدات قياسية"، وختم: "يتعين علينا ضخّ بعض الدماء الجديدة في المنتخب، لعل ذلك سيوقظ الحرص القديم".

وتابع آخر: "بلايلي هو اللاعب الذي أثار إعجابي كثيرًا منذ عام 2019، لكنه للأسف يخيّب آمالي أكثر وأكثر، رغم أني ما زلت أتابعه في كل هذه الأندية الضعيفة التي يلعب لها"، قبل أن يساند مشجع جزائري آخر هذا الطرح، بتغريده قائلاً: "نعم نفس الانطباع بالنسبة لي.. لقد أصبح متعجرفًا ومغرورا بعض الشيء في رأيي"، وأضاف: "لقد بات يزعجني منذ فترة لأنه يبحث عن لفت الانتباه على "إنستغرام" بدلا من أرض الملعب.. عليه مراجعة نفسه".

مقطع الفيديو الذي نشره شقيق بلايلي يثير استياء الجزائريين

وأجمع مشجعون جزائريون آخرون على أنه كان من المفترض أن يكون بلايلي حاضرا مع منتخب "الخضر" في كأس العالم لو أنه قدّم هو وزملاؤه أداء أفضل، لكنه الآن يستغل العالم الافتراضي لإبراز مهاراته الكروية، وهو الأمر البعيد، وفقا لآرائهم، عن الواقع بشكل كبير، خاصة في الظرف الحالي الذي يشهد تراجعا في نتائج منتخب الجزائر ومستوياته.

شارك: